طلب الإنجليزي، ستان كوليمور، مهاجم ليفربول السابق، من إدارة ناديه، التحرك سريعًا وإعلان تجديد عقد نجم هجوم الفريق، الدولي المصري محمد صلاح.

ويواجه ليفربول صعوبة في تجديد عقد محمد صلاح، والذي ينتهي بعد عامين في 30 يونيو 2023.

صلاح صاحب الـ29 عامًا يطلب راتبًا أسبوعيًا يتراوح بين 350 إلى 380 ألف جنيه أسبوعيًا حيث يتقاضى حاليًا قرابة الـ200 ألف جنيه إسترليني، ولكن إدارة الريدز لا تريد كسر سقف الرواتب داخل النادي لذا لم يتم التوصل إلى أي اتفاق حتى الآن بشأن التوقيع على عقد جديد.

ستان كوليمور

وقال كوليمور في تصريحات عبر صحيفة "ميرور" البريطانية: "لقد أثبت محمد صلاح مرة أخرى أنه أهم لاعب في ليفربول بشكله الرائع في بداية الموسم، لقد حان الوقت الآن للاعتراف بالعقد الجديد الذي يريده".

وأضاف: "عندما يتعلق الأمر بحالة عقد محمد صلاح مع ليفربول، فأنا لديّ رسالة بسيطة للنادي، ادفع له، يجب أن يُدفع له كل ما يتطلبه الأمر ويتم إنجاز الصفقة، أنا أعرف أن ليفربول ليس مملوكًا لدولة قومية مثل أبو ظبي أو لرجل أعمال مثل رومان إبراموفيتش".

وواصل: "ولكن كما تبدو الأمور، هناك مساران يمكن أن يسيرا بهما ويقودان في اتجاهات مختلفة للغاية، هناك اتجاه اليسار مثل آرسين فينجر (مدرب آرسنال السابق)، حيث يقول (نحن لا نهتم بما تخبرنا به اقتصاديات كرة القدم على مستوى العالم، لدينا هيكل وسنعيش في حدود إمكانياتنا، سيكون لدينا فاتورة صارمة للأجور، ولن نتجاوزها وسنسمح لبعض أفضل لاعبينا بالانضمام إلى الأندية المنافسة لنا)".

اقرأ أيضًا.. ألدريدج ينصح ليفربول: محمد صلاح لا يقل عن رونالدو وميسي ويستحق عقدًا ضخمًا

وأردف: "وهُناك المسار الآخر -المالية الحقيقية لكرة القدم-، وهو مكان قد لا يمتلك فيه ليفربول أموالًا مثل مانشستر سيتي أو تشيلسي، ولكن يُمكن في بعض الأحيان إجراء استثناءات".

وتابع: "في بعض الأحيان، عليك التفكير خارج الصندوق، ومع قيام صلاح بتحقيق أرقام قياسية للنادي وفي الدوري الإنجليزي، فهو بالتأكيد لاعب من النوع الذي يستثني من القاعدة".

وأتبع: "لذلك إذا كان الأمر يتطلب 400 ألف جنيه إسترليني أو 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع للاحتفاظ به، أو أيا كان، فيجب على ليفربول إقناع كبير المسؤولين الماليين بالتوقيع على عقد جديد بسرعة".

واسترسل: "ليفربول بحاجة إلى إنجاز الأمر بسرعة، لا يجب عليهم القيام بمقطع فيديو وصلاح يجلس على العرش والمال يتساقط من حوله، عليهم فقط إنجاز الأمر".

وأنهى تصريحاته: "محمد صلاح لاعب من الطراز العالمي وموهبة عالمية، كما رأينا ضد مانشستر سيتي نهاية الأسبوع الماضي، ولا يزال يعرف جيدًا كيف يسجل أهدافًا عالمية".