نصح الأيرلندي، جون ألدريج، أسطورة نادي ليفربول، مالكي حمُر الميرسيسايد، بتجديد عقد مُهاجم الفريق، محمد صلاح، وإعطاءه الراتب الذي يريده، لأنه يستحق الحصول على ذلك، كونه أفضل لاعب في العالم بالوقت الحالي.

وكان محمد صلاح قد انتقل إلى صفوف ليفربول، قبل أربعة أعوام قادمًا من اي سي روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو.

نجمنا المصري تألق في موسمه الأول، ونجح في الفوز بلقب الحذاء الذهبي، وبات من بين أكثر اللاعبين الذين سجلوا أهدافًا في موسم واحد بالبريميرليج، ليقوم ليفربول في الموسم الذي تلاه بتجديد عقده حتى 2023.

اقرأ أيضًا.. الأمير ويليام يدعو محمد صلاح لحفل جائزة إيرتشوت

ألدريج كتب مقالة من خلال صحيفة "صنداي وورلد" البريطانية، وطالب من خلالها إدارة الريدز عقد جلسة مع وكيل صلاح، الكولومبي رامي عباس، وتقريب وجهات النظر بين الطرفين والوصول إلى حل لتجديد عقد صلاح.

ويواجه ليفربول صعوبة في تجديد عقد محمد صلاح، والذي ينتهي في غضون عامين، بسبب مطالب نجمنا المصري المالية، والتي ترفضها إدارة حمُر الميرسيسايد.

جون ألدريج

النجم الأيرلندي، خلال كلماته أكد أيضًا أن ترك صلاح يرحل، سيُجبر ليفربول في النهاية على إنفاق أموال طائلة لتعويض رحيله.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح الذي يقضى موسمه الخامس مع ليفربول، خاض 212 مباريات بمُختلف المسابقات، وساهم في 184 هدفًا، حيث سجل 134 هدفًا وقدم 50 تمريرة حاسمة.

إليكم نص ما كتبه ألدريدج في مقاله عن محمد صلاح

يكتسب عدد كبير من لاعبي كرة القدم العالمية الحق في أن يعاملوا بشكل مختلف عن البقية، ومحمد صلاح بلا شك واحد منهم.

وكان هدفه في تعادل ليفربول المثير 2-2 ضد مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي عملاً عبقريًا، وأكد بما لا يدع مجالاً للشك أن صلاح موجود هناك كواحد من عظماء هذه الرياضة.

 

لقد كان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أفضل لاعبين في كرة القدم مُنذ عقد أو أكثر، لكن لديهما منافس على هذا اللقب الآن بوجود صلاح.

من وجهة نظري، لا أحد يلعب بشكل أفضل منه في الوقت الحالي، ولهذا السبب يتعين على مالكي النادي أن يتحملوا الألم، ويتأكدوا أنهم لا يسمحون له أن يمر أو ينزلق من بين أصابعهم.

مالكي ليفربول أداروا النادي مُنذ توليهم الإدارة بإرشادات مالية صارمة، وبفضل المدرب يورجن كلوب، نجحوا في الحصول على ألقاب دون استثمار أموال طائلة في الصفقات.

إن صافي إنفاق ليفربول في سوق الانتقالات دائمًا ما يكون بمئات الملايين خلف ناديي مانشستر وتشيلسي، لكن تألق كلوب يبقيهم بين المُتنافسين على الألقاب، وهم هناك مرة أخرى هذا الموسم بعد بداية مُشجعة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع ذلك، فإن السحابة الكبيرة المعلقة فوق ليفربول في الأسابيع الأخيرة كانت هي ما سيحدث بعد ذلك مع صلاح، حيث لم يوقع على الورق بعد في العقد الجديد.

العقد الحالي لـ صلاح ينتهي في صيف 2023، وبكل بساطة لا تستطيع إدارة ليفربول السماح له الانتظار حتى الموسم الأخير من عقده، حيث يمكنه بعد ذلك إنهاء عقده والمغادرة مقابل لا شيء، هناك اقتراحات بأن وكيله يريد عقدًا جديدًا مدته أربع سنوات بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وفي حين أن هذا قد يبدو وكأنها أموال مجنونة، فإن تكلفة خروج صلاح ستكون أكثر ضررًا لليفربول من إعطائه هذا النوع من الصفقة.

قد يكون عمره 29 عامًا، لكن يمكنك أن ترى مدى لياقته عندما مزق قميصه بعد تسجيله هدفًا ولم يعد لاعبو كرة القدم ضعفاء عندما يبلغوا الثلاثين هذه الأيام، انظر إلى التأثير الذي أحدثه رونالدو في مانشستر يونايتد في سن 36، وبينما لا يمكننا التنبؤ بما إذا كان صلاح سيظل في هذا المستوى عندما يبلغ هذا العمر، فهو بالتأكيد يستحق عقدًا ضخمًا الآن لأنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم.

عليك ببساطة أن تدفع له للتشبث بلاعب بجودته، وفي حين أن دفع 2 مليون جنيه إسترليني شهريًا كأجور قد يبدو سخيفًا، فهذا هو المكان الذي تدور فيه كرة القدم الآن، إذا لم يمنح ليفربول صلاح ذلك، فسيذهب إلى ريال مدريد أو باريس سان جيرمان، حتى لو كان اللاعب يفضل البقاء في آنفيلد.

وفي هذا السيناريو، سوف تتطلع إدارة ليفربول إلى تمويل ضخم، لضم لاعب ليحل محل صلاح وربما ينتهي به الأمر بدفع المزيد إذا دخلوا في حرب مزايدة للتعاقد مع إيرلينج هالاند أو كيليان مبابي.

قد يؤدي عقد لمدة أربع سنوات إلى صلاح بقيمة 24 مليون جنيه إسترليني سنويًا إلى تحطيم هيكل أجورهم الحالي، لكن هذا لاعب سيظل لديه قيمة بيع في نهاية تلك الصفقة وقد يكون الأفضل للجميع، أنا مع جيمي كاراجر عندما قال إن صلاح الآن أحد أفضل اللاعبين الذين لعبوا مع ليفربول على الإطلاق، هذا أمر حقيقي عندما تفكر في العظماء الذين ارتدوا هذا القميص الأحمر.

روجر هانت رحل الأسبوع الماضي، ويستحق أن يكون صلاح في التشكيل المثالي بجانبه، صلاح فاز بالألقاب وسجل الكثير من الأهداف، وإذا بقى في ليفربول لمدة ثلاث أو أربع سنوات أخرى على الأقل، فقد يقترب من رقم هانت وإيان راش كأفضل هدافي النادي في كل العصور.

محمد صلاح

ما أظهره في الأسابيع الأولى من الموسم يقضي على فكرة أن صلاح فقد تفوقه وأنه بالتأكيد أسكتني بأدائه هذا الموسم، سيعرف القراء المنتظمون لعمودي أنني تساءلت عما إذا كان قلب صلاح لا يزال في ليفربول عندما خرج بشكل مروع في الموسم الماضي، لقد بدا في حالة خمول في بعض الأوقات عندما كان النادي يمر بحالة ركود مروع في بداية عام 2021، ولكن الآن بعد أداءه أنا لا أستطيع أن أصدق أنه يريد اللعب في أي مكان آخر.

الدوري الإنجليزي هو الأفضل له في الوقت الحالي، حيث ينحدر الدوريان الإسباني والإيطالي، والأندية هُناك تكافح للتعامل مع التداعيات المالية لوباء فيروس كورونا، لذا يجب على إدارة ليفربول الجلوس مع وكيل صلاح، وتجاهل أي عداء قد يكون هناك من بعض التغريدات التي أرسلها على مدار الفترة الماضية والتوقيع على عقد جديد.

كثيرًا ما نسمع عن هيكل الأجور في ليفربول وكيف يرغبون في إبقاء الأمور تحت السيطرة، ولكن لا أحد في غرفة ملابس كلوب سيعترض إذا حصل صلاح على عقد كبير.

يعجبني حقيقة فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز في السنوات الأخيرة دون احتكار الأموال التي قدمها مالكو مانشستر سيتي وتشيلسي.

ومع ذلك، فقد حان الوقت لليفربول للانضمام إلى جنون المال لأن صلاح لاعب مميز للغاية ويحتاج إلى الدفع وفقًا لذلك.

يجب أن يكون نادٍ بمكانة ليفربول في وضع تنافسي للتعاقد مع لاعبين بهذا الحجم والاحتفاظ بهم، وإذا أرادوا أن يكونوا منافسين جادين على الألقاب الكبيرة، فعليهم منح صلاح العقد الذي يليق بمكانته في كرة القدم.