أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، أن الدوري المصري من أصعب وأقوى البطولات الإفريقية، بسبب جودة الفرق المشاركة.

أضاف كارتيرون خلال استضافته عبر قناة أون تايم سبورت: "الدوري المصري من أصعب وأقوى البطولات الإفريقية، في بداية الموسم كما الفرق التي تأتي في المقدمة موسم لا يعقل جودة الفرق اليوم، نحن اذ تحدثنا جسديًا عن اللياقة البدنية والتكيكية في قمة سعادتي بتحقيق الدوري".

أقرأ ايضًا.. كارتيرون: أبو جبل يمتلك إمكانات حارس مصر الأول.. ولن أكشف سبب رحيل جنش

وبسؤاله عن طلب الزمالك تأجيل مباريات الدوري ورفضه هذا هل هذا كان من تكتيكك؟ قال: "كان رهان وتحدي، لدينا الحافز للعب ونصنع فارق النقاط، شرف لنا أن يلعب الخصم مبارياته المؤجلة ونحن في المقدمة، استراتيجية وكان فيها نوع من المخاطرة ولكن في النهاية فوزنا بالدوري".

وعن انتظار جماهير الزمالك بشغف استمرار بطولة كأس مصر رغم أن الزمالك ما زال أمامك الأهلي وبيراميدز ما الفريق الذي تفضله وفرص الزمالك بالفوز بالبطولة؟ قال: "بكل شرف أقول لكم، بالنسبة لي جميع الخصوم متساوية هدفي هو الفوز بكأس مصر، كل فريق له استراتيجية وعيوبه ونقاط قوته، الجميع يريد أن يصل لنهائي لكي يحصل على الكأس، لم أفوز بكأس مصر حتى الآن ويجب أن ألعب على الفوز مباراة بمباراة، حتى أحقق اللقب".

وعن نسب فوز الزمالك بالكأس لو لعب أمام الأهلي في النهائي كام في المائة وبيراميدز وبتروجيت، قال: "ليست فكرة نسبة، بيراميدز فريق خطر جدًا ولديه لاعبين موهبين جدًا ومدرب رائع وفريق قادر على الفوز".

وواصل: "في بعض الأوقات خسر بيراميدز العديد من النقاط ولكنه خصم صعب وكبير، المنافسة صعبة، أسهل مباراة لو وصلنا لنهائي الكأس ستكون أمام الأهلي، لأن التجهيز له واضح".

اختتم: "نحن ندرس الأهلي جيدًا ونجهز اللاعبين نفسيًا، لكي تفوز صعب أن تقرأ استراتيجية الفريق الأخر قبل المباراة، الوضع يعود علينا ماذا سنفعل، لا أستطيع أن اقول نسب كل مباراة لأن كل لقاء له ظروفه وداوفعه والظروف المحيطة به".