أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، أنه يُحاول التركيز على الجانب النفسي في التعامل مع اللاعبين ويطور منهم.

أضاف كارتيرون خلال استضافته عبر قناة "أون تايم سبورت": "أحاول التركيز على الجانب النفسي في التعامل مع اللاعبين، وأعمل على تطويرهم في جميع الأندية التي توليت مسؤوليتها".

اقرأ ايضًا.. كارتيرون يرد على تحريض أزارو لقطع قميصه ويؤكد: الزمالك رد اعتباري أمام الترجي

وعن أزمته مع محمود جنش وخروجه للإعارة، قال: "كانت مشكلة مهمة جدًا، لأن كما قلت لحراس المرمى عند وصولي -نحن لا نستطيع أن نبدأ الموسم ويكون لدي حارس متميز والباقين يكملون العدد، يجب أن تكون هناك منافسة قوية بين الثلاثة حراس-، بعد ذلك قلت نحن بشر لدينا لحظات صعبة وتوجد الكثير من الضغوط، ولكن في هذه اللحظة كان يجب علي أن اتخذ قرارا هاما لأننا كنا في لحظات صعبة وهذا لم يكن قرارا سهلا".

تابع: "رغبتي هذه الموسم أن يكون لدي حراس مرمى على نفس المستوى، واخترت محمد أبو جبل ومحمد عواد والشباب خلفهما، عندما لا يكون لديك حراس مرمى أقوياء كأنك تترك باب منزلك مفتوحًا".

وعن أسباب موافقته على خروج محمد صبحي: "لم يكن اختياري الأول، بكل بساطة أنا تناقشت مع محمد صبحي، ولم يشعر أن المنافسة ستكون في صالحه، وشعر أنه لن يكون صاحب المكان الأول، وذهب لمكان آخر كي يكون الحارس الأول واحترمت رغبته، والإعارات تساعد على الدعم المادي، ومحمد أبو جبل في منتخب مصر ولدي محمد عواد، واخترت القرار الإنساني بعد العديد من المناقشات".

وواصل: "محمد أبو جبل أنهى الموسم في المركز الأول، ولماذا لا يستمر الحارس الأول، وأنا في قمة السعادة لأن عواد يقدم أداءً جيدًا جدًا، والموسم سيبدأ ولدي اثنين من حراس المرمى الرائعين".

وبسؤاله هل محمد أبو جبل قادر أن ينتزع من محمد الشناوي لقب حارس مصر الأول؟، أجاب: "أبو جبل يمتلك كل المؤهلات أن يصبح رقم واحد، وتوجد منافسة رائعة بينه وبين الشناوي وهذا يعود لصالح منتخب مصر، والثنائي يقومان بأداء جيد، وهذا جيد للشناوي كي يحافظ على مكانته".

استكمل: "من سيكون رقم واحد في منتخب مصر؟!، هذا ليس قراري ولكن قرار الجهاز الفني للفراعنة".

ما الفارق بين محمد الشناوي عندما كنت مديرا فنيا للأهلي وحاليًا؟، وقال: "لا أرى الكثير من الفوارق، إنه صاحب شخصية قوية، في بعض الأحيان يواجه ظروفًا صعبة لكنه قوي ذهنيًا، بالنسبة لي أبو جبل والشناوي لديهما عقلية قوية جدًا".

هل كان خطأ جنش فادح لكي تصمم على رحيله من النادي وتمنعه من النزول إلى التدريب؟، أجاب: "هذا سيبقى بيني وبينهم في القلعة البيضاء، ليس علي أن أعلن أو أتحدث، أنا كنت لاعب من قبل وكان لدي ردود أفعال في بعض الأوقات سيئة، ولكن البديهي يجب أن أسير في الاتجاه الصحيح، ولا أتحدث في هذه الأمور، يجب أن أحترم هذه النقاط".

اختتم: "يجب أن نبدأ الموسم الجديد ولدي 3 أو 4 حراس مرمى، ونرى ذلك في باريس سان جيرمان، يمتلكون 2 أو 3 حراس مرمى ويوجد صراع بينهم، وأعتقد يجب أن نتشتت في هذه النقطة".