تحدث عبد الفتاح قنبيج، مدير منتخب ليبيا، عن مواجهة مصر المقرر إقامتها غدًا الجمعة في تصفياتإأفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

منتخب مصر يستعد لمواجهة ليبيا غدًا الجمعة على استاد برج العرب في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، 2022، بقطر، على أن تقام مباراة الجولة الرابعة على ملعب الشهداء في ليبيا، 11 أكتوبر.

اقرأ ايضًا.. مدرب ليبيا: لا نمتلك لاعبًا بحجم محمد صلاح.. وأعلم قدرات كيروش

وقال عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "أكيد، التعادل يعتبر نتيجة إيجابية ولكن نسعى لنتيجة أكبر من التعادل، ونحن في صدارة المجموعة وحق مشروع لنا أن نحافظ على الصدارة حتى نلعب لقاء العودة في ملعب بني غازي بكل أريحية".

هل سيكون هناك استعدادات خاصة لمحمد صلاح؟، أجاب: "نفتخر بصلاح كنجم عربي وعالمي وحقق العديد من الأرقام أسوء بنجوم العالم، ولكن في هذه المقابلة من الجانب الفني صلاح هو أحد اللاعبين بالمنتخب المصري مثله مثل باقي زملائه".

وأردف: "كرة القدم لا تعترف بالأسماء، وكل لاعبي منتخب مصر تحت اهتمام ورعاية المدير الفني خافيير كليمنتي، ولن نتجاهل أي لاعب داخل الملعب".

وعن غياب أنيس سلتو، قال: "أي مدرب في العالم وارد أن يكون لديه لاعب مصاب، والخطة والبدائل متواجدة، ولدينا في صفوف المنتخب أكثر من 23 لاعبًا، وواضح في حسابات المدير الفني هذا الغياب، وأنيس سلتو لم يشارك أمام أنجولا والجابون، والمدرب لديه البديل بعد غيابه للإصابة".

واسترسل: "أحد شباب الاتحاد المصري لكرة القدم زار ملعب المباراة في بني غازي، واطلع على نوعية عشب الملعب وعمل تقرير بذلك، واللاعب المحترف قادر أن يؤدي على أي مكان في العالم، سواء كان عشب صناعي أو طبيعي، وهذا لا يعتبر عائقًا أو عذرًا لكافة اللاعبين والفرق".

وبسؤاله هل المنتخب الليبي يرى أن العشب الصناعي يعطي أفضلية أمام المنتخبات المنافسة التي تأتي للعب في ليبيا؟، أجاب: "من حيث التوافق والانسجام والتكيف مع ظروف الملعب ومع الظروف المحيطة بالملعب، فمن المؤكد أن ذلك سيمنحنا الأفضلية أمام المنافسين، لأن المنافسين غير معتادين على اللعب على هذه النجيلة".

واختتم: "الفريق الذي سيحسن استثمار لاعبيه وإمكانياته وقدراته ومهاراته داخل الملعب، هو الذي سيحقق الفوز، وفي الحالتين هو منتخب عربي".