يرى ألي مكويست اللاعب الأسكتلندي السابق ومحلل إذاعة "TalkSport" البريطانية، أن ليفربول كان يمتلك مهاجم أفضل بكثير من الدولي المصري محمد صلاح.

محمد صلاح يتمتع ببداية رائعة للموسم مع ليفربول، حيث سجل هدفه السادس أمام مانشستر سيتي يوم الأحد بطريقة رائعة خلال مباراته الـ7 هذا الموسم، مع صناعة 3 أهداف.

هدف محمد صلاح المُبهر في مانشستر سيتي، جعل البعض يناقشون مكانة النجم المصري الآن كأفضل لاعب في العالم وفي قائمة المهاجمين الأبرز تاريخيًا داخل ليفربول، رغم أنه لاعب جناح.

مكويست علق في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "محمد صلاح واحد من أفضل المهاجمين في ليفربول، لكنه ليس الأفضل على الإطلاق".

وأضاف: "محمد صلاح بالنسبة لي رائع، ولنكن صادقين، إنه يتقدم ويتطور خلال السنوات الأخيرة، لكن كيني دالجليش أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، وأفضل مهاجم في تاريخ ليفربول".

وأشار: "محمد صلاح ما زال على بعد مسافة كبيرة من كيني دالجليش الذي كانت شراكته مع إيات راش أحد أفضل الأشياء التي رأيتها في حياتي".

طالع أيضًا.. سكاي: باريس سان جيرمان فكر في محمد صلاح خلال الصيف الماضي

وأكمل: "السؤال هنا من هو أفضل مهاجم وليس أفضل هدف، لأن محمد صلاح يسجل أهدافًا كثيرة ورائعة رغم أنه لاعب جناح في الأساس".

دالجليش لعب مع ليفربول 515 مباراة وسجل 172 هدفًا، وبالنسبة لـ اللاعب الأسكتلندي فإن محمد صلاح لا يمكنه المقارنة به، رغم أن نجمنا المصري والذي يلعب في مركز الجناح الأيمن قد سجل حتى الآن 134 هدفًا وصنع 50 خلال 212 مباراة.

وواصل الأسكتلندي الإشادة بمواطنه: "لقد كان دالجليش لاعب لا يقارن، يسجل بالقدم اليسرى واليمنى وبالرأس، كما أنه ذكي بشكل لا يصدق، أكثر لاعب ذكي شاهدته، لقد كان مُذهلًا".

واختتم: "بعض الأهداف التي سجلها دالجليش لا يستطيع أحد تسجيلها، كان مهاجمًا شرسًا وشجاعًا".