كشفت شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية، عن سببين يجعلان تجديد عقد جناح الفريق الأول لكرة القدم محمد صلاح، أولوية داخل نادي ليفربول خلال الفترة المقبلة بعد تألقه في الفترة الأخيرة.

وسجل محمد صلاح حتى الآن في الموسم الحالي 9 أهداف في جميع البطولات وصنع 3 أهداف أخرى إلى زملائه في الفريق خلال المباريات في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وأكدت الشبكة الشهيرة أن ليفربول قد أدرك حقيقتين بشأن محمد صلاح، الأولى هي أن استمراره داخل قلعة "أنفيلد" سيضمن لهم دائمًا الأهداف على مدار الموسم لأن اللاعب ما زال لديه الكثير ليقدمه في السنوات المقبلة.

وهناك اقتناع منذ الموسم الأول من جانب يورجن كلوب، والإدارة في ليفربول، بأن محمد صلاح هو اللاعب القادر على أن يكون الأغلى في تاريخ النادي، لأن لديه كل الإمكانيات لقيادة الفريق إلى منصات التتويج.

اقرأ أيضًا | محمد صلاح يهدي قميصه لـ موسيماني.. ومدرب الأهلي: أشعر بالتواضع

يورجن كلوب

لم يأت هذا الشعور من فراغ، لقد ظل مايكل إدواردز من خلال منصبه كمدير رياضي يراقب محمد صلاح في الكثير من المباريات مع روما بجانب رئيس الكشافة، باري هنتر، خلال الموسم الأخير له في إيطاليا وأرقامه هي ما قادتهم إلى أن الفرعون المصري هو الشخص المطلوب في "أنفيلد".

في عام 2017، كان يشعر الخبراء أن دفع 34 مليون جنيه إسترليني في محمد صلاح مبلغ كبير نظرًا لعدم قدرته على التألق مع تشيلسي ولكن مع عودته إلى ليفربول انفجر، وأثبت أنها واحدة من أكبر الصفقات في العصر الحديث.

اليوم، يقف محمد صلاح كواحد من ضمن أفضل اللاعبين الذين ظهروا في ملعب "أنفيلد" في تاريخ نادي ليفربول، وسجل هدفه رقم 101 في مرمى مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي، وبات أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي في 151 مباراة فقط، متفوقًا على تييري هنري، سيرجيو أجويرو، هاري كين وآلان شيرر وضمن أفضل 10 هدافين في تاريخ ناديه.

السبب الثاني هو أن وجود محمد صلاح يجعل ليفربول قادرًا على المنافسة حتى نهاية الموسم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رغم قوة الأندية الأخرى، وذلك يرجع لأن أداء اللاعب المصري لا يهتز ويحافظ على مستواه الفني والبدني بجانب عقليته الرائعة التي يرغب من خلالها للفوز فقط ولا يمتلكها سوى أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم.

محمد صلاح لديه الرغبة في التعلم رغم كل الإمكانيات التي يمتلكها مثل السرعة، المهارة، القدرة على إنهاء الهجمات وتسجيل الأهداف وصناعتها وهذا ما جعله ينتقل من كونه جناح إلى واحد من أفضل الهدافين في العالم.

ولكن هذا ليس أيضًا بالصدفة، وبرهن محمد صلاح عليه من خلال وجوده في حمام السباحة في الثالثة صباحًا من أجل الاستشفاء والحفاظ على قدرته في تسجيل الأهداف مع ضغط المباريات بعد ساعات قليلة من الفوز على ميلان في ملعب "أنفيلد".

هذا بجانب النظام الغذائي الذي ساعد محمد صلاح، على تقوية عضلاته ونمو لياقته البدنية، وهذا يأتي أيضًا بمساعدة طبيبة التغذية منى نمر، في ليفربول التي أعطت بعض النصائح للاعب في تناوله للبروتينات والكربوهيدرات لبناء جسمه بهذا الشكل الرائع الذي ظهر عليه مؤخرًا بعد هدفه أمام كريستال بالاس، لأنه بات يملك عضلات لا يملكها سوى الملاكمين.

البنيان القوي لمحمد صلاح

يأتي ذلك من خلال وجبته المفضلة في الساعة التاسعة والنصف صباحًا في مركز التدريب في ليفربول وهي مزيح من الزبادي والجرانولا، وتشكيلة من الفواكه بجانب أطباق الدجاج باللبن وشرائح سمك السلمون أساسية عند محمد صلاح.

على الرغم من ذلك عندما يعود إلى مصر يكون طبق الكشري هو المفضل لدى، محمد صلاح، وفي النهاية، يحافظ على مستواه الفني من خلال سرعته وقوته والرغبة في تسجيل الأهداف.