أبدى أسامة الفزاني لاعب منتخب ليبيا الأسبق تعجبه من قرار كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر باستبعاد ثنائي الأهلي محمد شريف وأفشة من قائمة الفراعنة قبل مواجهة بلده في تصفيات كأس العالم.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره ليبيا، يوم 8 أكتوبر الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، على أن تكون مباراة الإياب يوم 11 من الشهر ذاته ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وقال أسامة الفزاني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "تعجبت من استبعاد أفشة وشريف من قائمة منتخب مصر، أفشة لاعب رائع ويجيد نقل الكرة من الدفاع للهجوم ويوصل المهاجمين للمرمى".

وأكمل: "أنا أحد معجبي أفشة، ومحمد شريف مهاجم يستطيع أن يسجل من أنصاف الفرص، نحن في ليبيا شعرنا بالراحة بعد استبعاد هذا الثنائي".

وكان كيروش قد استبعد محمد شريف وأفشة من قائمة المنتخب لمواجهة ليبيا رغم مشاركتهما في المباراة الودية أمام ليبيريا مساء الخميس الماضي.

وتابع: "بالنظر لقائمة منتخب مصر ترى هناك 12 لاعبًا في مركز خط الوسط، كيروش يركز على منطقة خط الوسط على حساب الهجوم، متعجب من استبعاد محمد شريف".

طالع | بعد استبعاد شريف وأفشة.. أحمد مجاهد: كيروش حر في اختياراته ويريد التأهل لكأس العالم

واستطرد: "بالنظر للمواجهات التاريخية ترى أن الفوز قد يكون من نصيب منتخب مصر، التاريخ مع الفراعنة ولكن لن يكون داخل الملعب في المباراة".

وأشار: "ليبيا متصدرة المجموعة وستلعب بأريحية وهذه ليست مفاجأة أنها تتصدر، كرة القدم متغيرة دومًا، ومنتخب بلادي يعرف الفريق المصري وعناصره الموجودة، لكن الأخير ليس عنده دراية كاملة بالمنتخب الليبي".

واختتم: "منتخب ليبيا سيخوض المباراة بدون ضغوطات وستكون له كلمة ذهابًا وايابًا في المواجهتين، ولدينا مصادر خطورة متعددة في الكرات الثابتة مثل علي يوسف وأنيس سانتو، سنلعب على الهجمات المرتدة ونملك السرعات اللازمة ولدينا لاعبين مميزين على الأطراف مثل حمدو الهوني".