أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر لم يفسر اختياراته لقائمة الفراعنة الخاصة بمباراتي ليبيا في تصفيات كأس العالم.

وكان كيروش قد استبعد الثلاثي مصطفى فتحي ومحمد شريف وأفشة من قائمة المنتخب لمواجهة ليبيا رغم مشاركتهم في المباراة الودية أمام ليبيريا مساء الخميس الماضي.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "الدوري الممتاز مسابقة يمتلكها اتحاد الكرة، والرابطة تمثل الأندية، الرأي الغالب من اليوم الأول، أن يبقى الدوري من دور واحد أو من دورين بشكل مختلف".

وأكمل: "الأندية أنفقت مبالغ كبيرة في عقود اللاعبين هذا الموسم، وكل هذه الإنفاقات لكي تكون المسابقة كما هي من دورين وليس لخوض مباريات أقل، لأن هذا يؤثر على الرعاة، والقنوات الناقلة لها عدد من المباريات، ولم أشك لحظة أن يكون الدوري بنظام مختلف في الموسم الجديد".

وبسؤاله هل كيروش فسر اختياراته في القائمة؟، أجاب: "هو لم يفسر لنا ولم نطلب تفسيرًا، لأن المدير الفني له الحق في اختياراته، عندما نتعاقد مع مدرب سبق ودرب مانشستر يونايتد ومنتخب البرتغال وتأهل 4 مرات إلى كأس العالم، أسأله عن اختياراته!!؟".

وأوضح: "كيروش يتحدث في كل تفصيلة ولا ينام، ويهتم بالقياسات البدنية لكل لاعب، هو لديه أسبابه في اختياراته، نحن هدفنا التربع على المجموعة، وهو قال منذ اليوم الأول إيه يريد أن يتأهل إلى كأس العالم لأنه هدف من أهدافه".

هل حدث أي نقاش مع الجهاز الفني بشأن مصطفى محمد؟، أجاب: "كيروش أصبح على علم بكل صغيرة وكبيرة عن كل لاعب وكل شيء حاليا، والمدير الفني يتعامل بمنطق الشفافية مع الإعلام ولا يُمانع أي نوع من الأسئلة، وكيروش قادر على الرد على أي أسئلة توجه له بشأن مصطفى محمد أو أي شيء".

واستطرد: "هناك موعد محدد وهو يوم 1 أكتوبر بالنسبة لإرسال قائمة كأس العرب، وكنت أعلم هذه القائمة قبل إعلان قائمة مباراتي ليبيا، وليس من الضروري أن يعلن أي منتخب في البطولة عن القائمة المبدئية، ولكن كيروش يُفضل أن يُعلن عن كل شيء".

طالع | رابطة الأندية تعلن الشكل النهائي لبطولة الدوري.. وموعد انطلاقه

وأشار: "لم نتلق خطابات جديدة من فيفا بشأن أزمة قيد الزمالك، وبالنسبة لنا هذا أمر منتهي، اللاعب المعار لا يعد لاعبا جديدا".

وواصل: "الزمالك كان لديه أزمة في تسجيل اللاعبين بسبب المتأخرات المالية، ولكن منذ مجيء حسين لبيب وهو يجدول بعض الأموال، ولكن الفترة الأخيرة تأخر بسبب الأزمة المالية، وبالنسبة لنا لا توجد أزمة في اعتماد القائمة الأولى للفريق".

وعن عقوبة شيكابالا.. هل دور اتحاد الكرة انتهى؟: "لا نستبق الأحداث، أتمنى أن تنتهي الأزمة بالشكل الطبيعي عن طريق التدرج القضائي، دور اتحاد الكرة في عقوبة اللاعب انتهت، واللجوء للشكاوى القضائية حق له، ولكن أخيرا هو ابن الاتحاد والمنتخبات، وكون أن هناك عقوبة صدرت بأي شكل من الأشكال فهذا أمر طبيعي، حدث مع لاعبين كثيرين منهم من طبقت عليه ومنهم من أستأنف".

وأوضح: "نحترم رغبة الأندية، ونسعى لقيادة الكرة المصرية لبر الأمان وإقامة الانتخابات بما لا يخالف الاتحاد الدولي والقانون المصري".

واختتم: "ننتظر مشروع التعديلات على اللائحة التي تطالب بها الأندية، وسنرسلها للاتحاد الدولي ثم نتخذ الإجراءات اللائحية السليمة التي لا تعرضنا لأي خطورة، ونحترم الجمعية العمومية مع التوازن مع الاتحاد الدولي لكرة القدم".