أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة على بقاء شوقي غريب في مهمته كمدير فني لمنتخب مصر الأولمبي.

وقرر اتحاد الكرة تعيين شوقي غريب مدربًا لمنتخب مصر الأولمبي بعد نجاحه في الوصول لأولمبياد طوكيو الماضية، والخروج من دور الـ8 على يد البرازيل.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إم بي سي مصر": "شوقي غريب، باقي في منصبه وخفضنا راتبه بنسبة 50% ليصبح 250 ألف جنية شهريا، وأقسم بالله لا علاقة لهاني أبو ريدة باختياره وكان بناءً على نجاحاته مع المنتخبات".

وأكمل: "تأهلنا للأولمبياد 12 مرة في تاريخ مصر، وإن شاء الله البطولة المقبلة في باريس، والطبيعي نقدم منتخبُا في 2024 سيكون نواة لمصر في كأس العالم 2030 وإن والأيام ستثبت هذا الكلام".

وتابع: "هناك جيش للهجوم ضد شوقي غريب، قام به مجموعة من المدربين الذين حصلوا على فرصتهم من قبل، وكنت أعلم أنه سيكون هناك هجوم على اتحاد الكرة والمدرب، وبمنتهى العقل يوجد مدرب حقق برونزية في مرحلة الشباب وحقق بطولة إفريقيا وحصل على وسام من رئيس الجمهورية وتأهل للأولمبياد، من المدرب الذي لديه نجاحات في هذه المرحلة؟".

طالع | أحمد مجاهد: كيروش لم يتخيل ما رآه من لاعبي منتخب مصر.. وسنتأهل في الصدارة

واستطرد: "هذا ليس تخفيضا في راتب شوقي غريب ولكنه اتفاق جديد، لأن الاتفاق القديم مع شوقي انتهى بنهاية الأولمبياد".

وأشار: "يقال إن أبو ريدة يدير اتحاد الكرة من الباطن، والمدرب الوحيد الذي تأهل للأولمبياد بخلاف شوقي غريب هو هاني رمزي، وهو الوحيد الذي لم يتحدث، لا يجوز لي الترشح في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة".

وأوضح: "قسما بالله هاني أبو ريدة لم يتدخل من قريب أو بعيد في تعيين شوقي غريب، الاختيار كان بيني وبين فينجادا، والبعض يقول كنا أعطينا الفرصة لشخص آخر، والرد هذه ليست فرصة عمل في شركة كهرباء".

وأضاف: "شوقي غريب حصل على بطولة إفريقيا وتأهل للأولمبياد وهاني رمزي كان الاسم الثاني الذي كنا نفكر فيه".

واختتم: "ولكن شوقي غريب هو الذي كان في الملعب وعنده الخبرة، ولو هناك أحد آخر سيرته الذاتية مثل السيرة الذاتية له أعطوني إياه وبعدها نتناقش".