كشف محمد أسامة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، كواليس استبعاد محمد عبد الشافي ظهير أيسر الفريق من معسكر منتخب مصر.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني قرر استبعاد محمد عبد الشافي بسبب الإصابة، واستدعاء محمد حمدي لاعب بيراميدز بدلا منه، من أجل الانضمام إلى صفوف الفراعنة استعدادًا لمواجهة ليبيريا وديًا. طالع التفاصيل من هنا.

وترددت أنباء أمس، أن الإصابة ليست السبب الحقيقي وراء استبعاد عبد الشافي، بل رغبته في عدم تواجده كضيف شرف لا يشارك بشكل أساسي، هي العامل الرئيسي في خروجه من القائمة.

وقال أسامة في تصريحات لقناة "الزمالك" إن عبد الشافي كان يعاني من مشكلة قديمة في ركبته أدت لعدم انضمامه لمعسكر منتخب مصر.

وتابع: "عبد الشافي لم يتعرض لإصابة جديدة في الركبة، بل كان يعاني من إصابة منذ فترة، قبل أن يتعرض لمشكلة عظمة الترقوة في الكتف".

وشدد محمد أسامة على أنه يضع برنامجًا خاصًا للتعامل مع اللاعبين بعد سن الـ30 أو 35 عامًا، مضيفا أن هناك اتفاقا مع عبد الشافي على استغلال فترات التوقف للقيام ببرنامج علاجي وحقن، وفقًا للبروتوكولات التي يتبعها معه.

وأردف: "خلال فترة التوقف السابقة، لم يتوقع عبد الشافي انضمامه للمنتخب، لقد فوجئ بالأمر، ولم نتمكن من القيام بالبرنامج العلاجي، وعندما عاد تحدثت معه، وأخطرته بضرورة تنفيذ البرنامج في التوقف المقبل، ورحب اللاعب، خاصة أنه سيحصل على راحة لمدة خمسة أيام بعد الحقن".

واختتم: "بعدما تم الإعلان عن قائمة المعسكر الحالي ووجدنا عبد الشافي ضمنها، تحدثت مع محمد أبو العلا طبيب المنتخب وشرحت له الحالة، وتحدث الأخير مع وائل جمعة وشرح وجهة النظر، وأرسلت تقريرًا طبيًا بحالة اللاعب وتقبل الجهاز الفني خروجه من القائمة لتنفيذ البرنامج العلاجي دون أي مشكلة".