كشف أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، عن رأيه في الانتقادات التي طالت بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، وما تردد بشأن رحيله بعد خسارة الدوري وكأس السوبر، كما أوضح رأيه بشأن الصفقات الجديدة للقلعة الحمراء، ومن هو أفضل لاعب في مصر حاليًا.

طالع | انتقدهما بشكل بالغ.. ميدو يوضح سبب استبعاد كيروش لمحمد شريف وأفشة من قائمة منتخب مصر

وقال أحمد حسن خلال مداخلة ببرنامج "اللعبة الحلوة" على راديو "أون سبورت إف إم": "خسارة الدوري والسوبر ليست مبررًا لرحيل موسيماني، لأنه كان ينافس حتى الجولات الأخيرة، وخسر السوبر بركلات الترجيح، وعلى الجانب الآخر، حصد لقبين من دوري أبطال إفريقيا".

طالع أيضا.. موسيماني: الفوز بـ دوري أبطال إفريقيا سيأتي بالضغط.. وسنعيد لقب الدوري إلى بيته!

وواصل: "العقوبة التي أوقعتها إدارة الأهلي على موسيماني أمر طبيعي، الغريب فقط هو الإعلان عنها، وأكثر ما يقلق الإدارة هو فقط أداء الفريق وغياب الروح المعروفة عن اللاعبين".

واستمر: "ميكيسونى الوافد الجديد لاعب مميز وخفيف وسريع ويمتلك ثقة في نفسه وإضافة قوية، وسيقوم بنفس دور أفشة وسوف يصبح بديله في الفترة المقبلة، وما زال الوقت مبكرًا للحكم عليه".

وأردف: "حسام حسن مهاجم جيد ولكنه يحتاج الاعتياد على الأجواء في الأهلي، وأحمد عبد القادر ممتاز وسيكون له شأن كبير لو موسيماني أعطاه الفرصة للمشاركة باستمرار".

وعن أفضل لاعب في مصر، قال: "أشرف بن شرقى الأفضل في الدوري المصري، هو لاعب متكامل، لو ركز أكثر سيكون عالميًا، أستمتع بمشاهدته لأنه هداف وصانع ألعاب، وأضاف للمسابقة، وفي رأيي، هو أفضل من كينو (لاعب بيراميدز السابق) لأن الأخير (مزاجنجي)، والحفاظ على بن شرقي أفضل صفقة للزمالك".

وفيما يخص شكل مسابقة الدوري في الموسم الجديد، ودور رابطة الأندية، قال: "أتمنى أن نصبح مثل دوريات العالم كله، موعد محدد لانطلاق المسابقة وموعد انتهائها، ولكن الوضع صعب، وأتمنى أن تنجح رابطة الأندية في تطوير كرة القدم المصرية".

وتابع: "تعجبت من تصريحات أحمد مجاهد بأن الاتحاد سوف يتحكم في رابطة الأندية، وأنها ليس لها حق في تغيير شكل المسابقة، في رأيي دورها ليس فقط تنظيم الدوري، بل الاستثمار في الكرة المصرية ونقل المسابقة من مرحلة الهواية إلى الاحتراف".

وأضاف: "أرى أن يقام الدوري في الموسم الجديد من مجموعتين، يتم لعب الدور الأول، والدور الثاني يتم تقسيم الأندية إلى 9 في مجموعة و9 في مجموعة ثانية، أول مجموعة تنافس على الدوري، والمجموعة الثانية تتصارع على البقاء في الممتاز".