اختلف لاعبا منتخب إنجلترا السابقين، ريو فرديناند ومايكل أوين، حول تفوق جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الحالي، محمد صلاح، على لويس سواريز، بناءً على أدائهما مع الريدز.

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفين يوم أمس أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا، بينما قاد لويس سواريز فريقه الحالي أتلتيكو مدريد لفوز قاتل على ميلان في نفس المجموعة من المسابقة القارية.

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول بعد ثنائية محمد صلاح أمام بورتو: ظاهرة ولاعب استثنائي

فرديناند وأوين

وتحدث فرديناند عن رأيه في حواره عبر شبكة "BT Sport" البريطانية، وقال: "أفضل محمد صلاح على سواريز، أعتقد أن ما فعله في المواسم الأربعة الماضية كان رائعًا، إنه هداف ليفربول هذا الموسم أيضًا".

وتابع: "أعتقد أنه الثلج على الكعكة، جزء لا يتجزأ من الفريق الذي فاز بألقاب كثيرة مع ليفربول مؤخرًا، الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، سعيد للغاية بمشاهدته لأنه قاتل داخل منطقة الجزاء وحولها".

وأضاف: "نعم، كان سواريز قد قدم موسمًا رائعًا مع ليفربول قبل رحيله (2013-2014)، لكن لما فعله محمد صلاح، لا يمكنني أن أتجاوزه في العصر الحديث، خاصة مع فوز الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز".

وواصل تصريحاته: "يسجل محمد صلاح الأهداف ليس باعتباره مركز 9، فهو يفعل ذلك من مركز الجناح ويسجل جميع أنواع الأهداف، يتحرك في جميع الاتجاهات ويراوغ كل من يقابله على أرض الملعب".

لكن اختلف أوين مع رأي فرديناند أثناء تواجدهما في الاستوديو التحليلي لمباريات دوري أبطال أوروبا، ووضح وجهة نظره: "كموسم واحد رائع، هو سواريز تحت قيادة بريندان رودجرز، لم أر شيئًا كهذا في حياتي، 31 هدفًا وصناعة 17 هدفًا آخر، الأمر لا يتعلق فقط بالفوز ببطولة الدوري الإنجليزي".

وأتم: "لا أعتقد أن محمد صلاح جيد في استغلال الكرات العرضية، فهو لا يجيد استخدام رأسه لإنهاء الهجمات من هذا النوع"، في إشارة إلى تفوق سواريز في ضربات الرأس على "مو".