قال الكاميروني، صامويل إيتو، نجم برشلونة وإنتر ميلان السابق، إنه من الجيد رؤية ميسي وراموس نجمي باريس سان جيرمان معًا في فريق واحد.

وتابع إيتو في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "في كل موسم الفرق تُصبح أقوي، ويغادر لاعبون، وهذه هي حياة كرة القدم، والأندية المهمة لديها ميزة لأن لديهم المزيد من المال".

وأضاف: "ناصر الخليفي صنع فريقًا رائعًا في باريس سان جيرمان ما فعله هو ومعاونيه مذهل، ونحن نأمل أن يفوز هذا الفريق الرائع بكل شيء يرغبون في الفوز به".

وواصل: "أنا مثل الكثيرين لم أكن أتوقع أو أتخيل أن ميسي سيُغادر برشلونة، لكنها كرة القدم، ولكن في هذه الرياضة لا يمكنك توقع أبدًا ما سيحدث خاصًة عندما يتعلق الأمر بالتعاقدات".

وأردف: "من الجيد تواجد ميسي وراموس في فريق واحد، إنها لاعبان رائعان، إنه لامتياز أن يمتلك باريس سان جيرمان لاعبان مثلهما، الآن باريس يعد من بين أفضل الفرق في العالم".

وردًا على "إذا لم يفز هذا الفريق بدوري الأبطال، فهذا يعني أنهم فاشلون؟"، أجاب: "هؤلاء اللاعبون معتادون على اللعب تحت الضغط، إنهم يعرفون ما يشبه اللعب بهذه الطريقة".

اقرأ أيضًا.. إيتو: بنزيما أفضل مهاجم في العالم ولا ماسيا الحل لـ برشلونة بعد رحيل ميسي

صامويل إيتو

وأكمل: "باريس سان جيرمان الآن لديه لاعبين يعملون في كرة القدم مُنذ 20 عامًا، ومن الجيد أن لديهم لاعبين مثلهم، وأنا سعيد أن كيليان مبابي لا يزال في باريس سان جيرمان، لقد رفضوا عرضا مذهلا ولكن من الجيد أنه لا يزال في الفريق".

وحاول ريال مدريد في الصيف التعاقد مع مبابي من باريس سان جيرمان، مقابل 180 مليون يورو، لكن إدارة البي اس جي رفضت بيعه، على الرغم من تبقي موسم واحد فقط في عقده.

وعن رأيه في إيرلينج هالاند مُهاجم فريق بوروسيا دورتموند: "هالاند وحش، ولكن مبابي يظل مبابي".

وعن اللعب تحت قيادة بيب جوارديولا وجوزيه مورينيو: "مع بيب في العام الأول فزنا بكل شيء، لكن بيب كان لديه فريق رائع. مع مورينيو كان الأمر شيئًا مُختلفًا".

وتابع: "مورينيو أظهر لنا أن هُناك أنواع آخرين من اللاعبين يُمكنهم الفوز بشيء ما أيضًا، لقد كان من دواعي سروري أن ألعب في إنتر ميلان، ومن الصعب رؤية مورينيو مع روما، لكنه صديق وأنا سأدعمه".

وبسؤاله حول اقتراح فيفا بإقامة كأس العالم كل عامين: "لا أعرف ما إذا كان هذا التغيير يمثل مشكلة للآخرين، وإذا كان الأمر كذلك، فأنا أريد أن أعرف ما هي المشكلة؟".

وأنهى تصريحاته: "يقول الكثيرون أن سيكون هُناك المزيد من المباريات للاعبين، ولكن أكثر من يسافرون أكثر هم لاعبي أمريكا الجنوبية ولاعبي أفريقيا، ومن خلال تنظيم المسابقات بشكل افضل، سوف يسافرون مسافات أقل ويؤدون بشكل أفضل، أعتقد أنه إقامة كأس العالم كل عامين يُمكنه أن يُحسّن من كرة القدم بشكل عام، وبصفتي أفريقيًا أعتقد أن إقامة المسابقة كل عامين سيسمح لبعض الدول الأفريقية بالفوز بكأس العالم غدًا!".