يرى النجم الكاميروني الأسبق، صامويل إيتو، أن الفرنسي كريم بنزيما، مُهاجم فريق ريال مدريد، يُعد أفضل مُهاجم في العالم في الوقت الراهن.

إيتو أجرى حوارًا مع صحيفة "آس" الإسبانية، تحدث من خلاله عن رأيه في أداء بنزيما وفينيسيوس، وأزمة النتائج التي يُعاني منها النادي الكتالوني هذا الموسم، بعد رحيل الأرجنتيني، ليونيل ميسي.

صامويل إيتو

وقال إيتو: "برشلونة لديه أزمة اقتصادية سيئة حقًا ولكن هذا هو الحال في جميع الأندية تقريبًا باستثناء ثلاثة أو أربعة أندية، والأزمة لم تظهر اليوم، إنها متواجدة مُنذ سنوات، ومع ذلك سيظل برشلونة هو برشلونة".

وبسؤاله "ما الحل الذي تراه مُناسبًا للنادي بدون ليونيل ميسي؟"، أجاب: "برشلونة كان لديه دائمًا لا ماسيا (أكاديمية الشباب)، ولكن أنا ليس لديّ حل نهائي، وإذا كان لدي فسأخبر صديقي خوان لابورتا، لا أعرف تحديدًا ما يجب أن يحدث، ولكن علينا ألا أننسى أن لا ماسيا أعطت الكثير من برشلونة، وآمل أن يستمروا في ذلك".

وتطرق إيتو للحديث عن ريال مدريد، وقال: "يُمكن لهم أن يفخروا بوجود أفضل مُهاجم في العالم.. كريم بنزيما، يُمكن للناس أن يتناقشوا في ذلك، لكن في النهاية هو الأفضل، وهذا العام سيتعين عليهم الاعتماد عليهم".

وأضاف: "بنزيما لم يكن يوضع في المكانة الكروية التي يستحقها، لكن هذا يحدث أحيانًا في كرة القدم، بعض اللاعبين لا يحصلون على كل ما يستحقون الحصول عليه، وهذه هي الحياة".

اقرأ أيضًا.. إيتو: ديباي يستطيع حمل برشلونة على كتفيه وأتمنى أن يكون هذا موسم هازارد

وحول ما إذا كان يرى بنزيما مُرشحًا للحصول على الكرة الذهبية: "إذا كان الأمر بيدي، فأنا أرى أنه يستحق الحصول عليها بكل تأكيد، لكن علينا ألا ننسى أن هُناك العديد من اللاعبين الرائعين (راؤول، مالديني، روبرتو كارلوس) ولاعبون مهمون جدًا لم يحصلوا على مثل هذه الجوائز الفردية".

وبسؤاله "هل يذكرك أداء فينيسيوس بأدائك؟، لقد عشت شيئًا مشابهًا في بدايتك"، أجاب: "لا لم يحدث، (يضحك)، لطالما كنت أسجل الأهداف!".

وأتم: "ولكن إذا تعاقد ريال مدريد مع لاعب، فهم يعرفون أن لديه القدرة على التعامل مع الضغوطات، وأنه سيتمكن من المُساهمة مع الفريق، فينيسيوس لاعب جيد، هو في ريال مدريد لأنه يستحق ذلك حقًا".