أكد ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، أن الأندية المنافسة في فرنسا تواجه فريقه دون أي ضغوط وليس لديهم ما يخسروه، كما تحدث عن الشراكة الهجومية بين كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وأنخيل دي ماريا.

ويلاقي باريس سان جيرمان نظيره ميتز، غدًا الأربعاء ضمن منافسات الدوري الفرنسي، وتحدث بوتشينيو في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة ونشر الموقع الرسمي لباريس سان جيرمان تصريحاته.

وقال بوتشيتينو: "سعداء للغاية بالتشكيلة الشاملة، الفريق يتقدم، هذا ما أردناه، بمرور الوقت سوف نتقدم أكثر، نحن نسير على الطريق الصحيح".

وأضاف: "كان الأداء ضد ليون جيدًا جدًا، تحدثنا عن المباراة اليوم، وأظهرناها للاعبين من خلال التأكيد على الأشياء الجيدة التي تم القيام بها ضد فريق جيد للغاية، كان من المثير للاهتمام أن أريهم كيف تقدمنا ​​في المباريات القليلة الماضية".

وواصل الأرجنتيني: "نعلم جيدًا أننا في فرنسا الفريق الذي يجب التغلب عليه، الخصم مرتاح ضدنا لأنهم يعتقدون أنه ليس لديهم ما يخسرونه، هذا يسمح للاعبيه بتقديم أفضل ما لديهم ويملكون دافعًا كبيرًا".

اقرأ أيضًا.. بوتشيتينو عن استبدال ميسي أمام ليون: رد فعله لم يفاجئني والأفضل له كان مغادرة الملعب

وتابع بوتشيتينو: "يريدون أن يظهروا أنهم يمكن أن يكونوا في نفس مستوى لاعبينا، هذه نقطة مهمة، نحن باريس سان جيرمان، علينا أن نجد الحافز، هذا يعتمد علينا، على إرادتنا، هذا هو التحدي الذي نواجهه، عندما نصل إليه، نكون قريبين من الفوز".

وعن مبابي، أفاد بوتشيتينو: "عليك إنشاء هذه الآليات بمرور الوقت، وليس فقط المنافسة والتدريب، لعبنا 4-2-3-1 ضد ليون، وهو ما يختلف عما فعلناه من قبل، ولهذا كنت سعيدًا بأداء الفريق، يجب أن نخلق روابط، لكنني سعيد بما رأيناه خلال هذه المباراة".

وأكمل: "كان لدينا حيازة وسلاسة، مما سمح لنا بخلق مواقف لأنفسنا، كنا أيضًا منظمين بشكل جيد في الدفاع واستعدنا الكرة".

وأتم بوتشيتينو: "ميسي ونيمار ودي ماريا يعرفون بعضهم البعض جيدًا، وهناك تقارب تم إنشاؤه بالفعل، الآن علينا دمج مبابي معهم وسيستغرق الأمر بعض الوقت".

يذكر أن دي ماريا يلعب في باريس سان جيرمان منذ 2015، ومبابي ونيمار انضما للفريق في صيف 2017، وانضم ميسي مؤخرًا للفريق الفرنسي في السوق الصيفي.