أكد المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، أن الروح القتالية لدىّ لاعبي فريقه هي من ساعدت في تحقيق الانتصار على فالنسيا بالدوري الإسباني.

ريال مدريد حول تأخره بهدف نظيف أمام فالنسيا بفوز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأحد، على ملعب "ميستايا"، بالجولة الخامسة من الليجا (طالع تقرير المباراة).

شاهد أهداف مباراة ريال مدريد وفالنسيا

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "اليوم كان لديّ فريق ولاعبين يكافحون طوال الوقت، لقد لعبنا بشكل جيد وأحيانا بشكل سيء، ولكن كان هناك إيمان حتى النهاية".

وأضاف: "نحن لم نلعب بشكل جيد، لم نكن عدوانيين في الشوط الأول، وتراجعنا إلى الخلف قليلًا، الضغط الذي قام به فالنسيا كان مرتفعًا للغاية".

وواصل: "لم نفز بالجودة، لقد فزنا بروحنا، لدينا روح لا تقهر والقدرة على البقاء هادئين، أنا لديّ فريق شاب جدًا، لا أستطيع أن أقول إننا نلعب كرة قدم رائعة، وعلينا تحسين طريقتنا الدفاعية وأن نكون أكثر عدوانية، لكنني أعتقد أننا بهذه الروح سنصلح الأمر".

كارلو أنشيلوتي

وأردف: "أنا لم أعتقد أن هذا الفريق ليس لديه هدف، هذا الفريق يمتلكها لأن اللاعبين يتمتعون بجودة عالية، ووظيفة المدرب هي الجمع بين هذه الجودة لصالح الفريق".

وبسؤاله "هل هذا أفضل فريق شاب قمت بتدريبه؟"، أجاب: "إنه سؤال صعب للغاية، لقد كان لدي العديد من الشباب الموهوبين للغاية خلال مسيرتي التدريبية، أعتقد أنه من المهم للشباب أن يفهموا أن الجودة ليست كافية في كرة القدم اليوم، ولكن الالتزام والشخصية والتحفيز، وجودة هذا الفريق على مستوى عالٍ للغاية".

اقرأ أيضًا.. بنزيما: عانينا أمام فالنسيا ومن السابق للأوان الحديث عن فوز ريال مدريد بالليجا

واسترسل: "إجراء التغييرات أمر مُعقد للغاية، لأنني غيرت رأيي عدة مرات خلال المباراة، رودريجو، فاسكيز، كامافينجا، إيسكو، كل اللاعبين غيروا ديناميكيات المباراة بمزيد من العدوانية، وجود 5 تغييرات ميزة كبيرة بالنسبة لنا، لأن لديّ لاعبين جيدين للغاية على مقاعد البدلاء".

وأسهب: "اليوم بنزيما وفينيسوس عملا بشكل جيد للغاية، في الشوط الأول قاما بعمل رائع للغاية مع هازارد، وعندما سيطرنا على في المباراة في الشوط الثاني، كانا في غاية الخطورة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "اليوم هازارد أيضًا حاول إيجاد حلول، لقد لعب بشكل أكثر من رائع، لقد كان نشطًا للغاية في الهجوم، وقام بعمل جيد".