أكد توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي أنه لم يكن يخشى إمكانية انتقال النجم هاري كين إلى صفوف مانشستر سيتي هذا الصيف، مشيرًا إلى إنه كان متوقعًا حدوث تلك الصفقة.

اقرأ أيضًا.. توخيل يوضح موقف كانتي وبوليسيتش من مواجهة توتنهام.. ويعلق على حادث سرقة جيمس

وارتبط هاري كين طوال موسم الانتقالات الصيفي الماضي بإمكانية مغادرة توتنهام والانتقال إلى مانشستر سيتي بقيادة المدرب بيب جوارديولا.

وبالفعل، قدم مانشستر سيتي عرضًا لـ توتنهام من أجل الحصول على خدمات النجم الإنجليزي، ولكن النادي اللندني رفضه وتمسك بالاحتفاظ به.

وبعد العديد من التقارير، خرج هاري كين ليؤكد أنه ينوي البقاء في صفوف توتنهام خلال الموسم الحالي، 2021/22.

وسيلتقي تشيلسي مساء غد الأحد مع خصمه توتنهام في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعند سؤاله عن ارتباط هاري كين بخطوة الانتقال إلى مانشستر سيتي، قال توخيل في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "لقد ظننت أن تلك الصفقة ستحدث".

وأكد: "لم يكن اسمه أبدًا في قائمتنا (الصفقات المطلوبة)، ولم أذهب مطلقًا إلى مديرة تشيلسي مارينا جرانوفسكايا لمطالبتها بشرائه، لكن النادي كان يدرس الموقف، هناك الكثير من الأشخاص حول اللاعبين مثل وكلائهم ومستشاريهم وأشخاص بينهم، كان لدينا بعض المعلومات من هؤلاء الأشخاص".

وواصل: "لكن الأمر لم يكن قريبًا أبدًا، نعرف المنافسة بين الأندية ولكن كان لدي شعور بأن ذلك لم يكن قريبًا من الحدوث (انتقال هاري كين إلى تشيلسي)".

عندما سئل عما إذا كان مانشستر سيتي سيكون خصمًا مخيفًا مع كين، قال: "لا، لم أكن خائفًا، لكن إذا كان سيحدث، كنت سأكون مهتمًا جدًا بكيفية تغيير أسلوب مانشستر سيتي في اللعب".

واستمر: "نحن لسنا خائفين من أي شخص، نحن نتقبل فكرة أن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول، هم فرق قوية لا مثيل لها في هذا الدوري ولديها تشكيلات قوية، هؤلاء هم الأشخاص الذين نريد التنافس معهم ومن الطبيعي أن يقاتلوا من أجل أفضل اللاعبين وأعتقد أن هذا ربما سيحدث".

واعترف: "من ناحية أخرى، كنت سعيدًا لأن هاري كين ظل في توتنهام لأنه من الجيد أن يوجد في كرة القدم لاعبون ينتمون لنادِ واحد فقط، هاري كين هو توتنهام، وحتى بالنسبة لي - ليس لدي أي علاقة على الإطلاق مع توتنهام ولم أعمل معهم أبدًا - عندما أفكر في توتنهام في العقد الماضي كنت تفكر في هاري كين وهذا شيء لطيف للغاية".

وأردف: "مثلما تفكر في ليونيل ميسي وعلى الفور تفكر في برشلونة ومن الصعب للغاية التفكير في أنه يلعب لفريق آخر الآن، وهذا هو نفسه بالنسبة لـ هاري كين، لذلك من هذا الجانب كنت سعيدًا لأنني أحب ذلك، وجزء من شخصيتي لا يزال معجبًا بهذا الأمر وأحب أن تحدث مثل هذه الأشياء".