قال توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي، مازحًا، إنه كان سيترك الدفاع ضد روميلو لوكاكو وهاري كين لزملائه الآخرين إذا كان عليه مواجهة أي منهما.

توخيل مدرب تشيلسي، مدافع سابق في الدرجتين الثانية والثالثة لألمانيا واضطرته الإصابة إلى التقاعد المبكر، وأشار إلى أنه لو تم تكليفه بمحاولة إيقاف لوكاكو وكين، كان سيترك المهمة لزملائه الأخرين.

لوكاكو وكين اثنان من أبرز المهاجمين في كرة القدم العالمية، يتنافسان وجهاً لوجه في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الأحد المقبل في مباراة توتنهام مع تشيلسي.

ولدى سؤاله عن الشخص الذي يفضل مواجهته، قال توخيل خلال مؤتمره الصحفي في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "في الوقت الذي كنت أدافع فيه، كنت ألعب ليبيرو، لذلك لعبت عشرة أمتار خلف المدافعين الحقيقيين، لذا قاموا بالعمل الدفاعي العنيف".

وأضاف: "في ذلك الوقت كنت الرجل الذي يدفعهم إلى الذهاب ضد مهاجمين أمثاال روميلو، وبمجرد أن تصبح الكرة حرة، كنت آتي وأسرقها وأحصل على كل التصفيق من الجمهور الذي لم يكن موجودًا لأنه لم يكن هناك الكثير من الناس تشاهد المباريات التي لعبت فيها".

وأكمل توخيل: "هاري كين يعود كثيرًا كمركز 10، وكنت سأحب ذلك لأنه كان بإمكاني منح المهمة للاعبين رقم ستة ولاعبي الوسط".

اقرأ أيضًا.. نونو سانتو يلعن سوء حظه بسبب إصابات لاعبي توتنهام قبل مواجهة تشيلسي

واستطرد: "لم يكن هذا دوري، كانوا سيتجاوزونني بسهولة، لذا من الجيد أن يفعل الرجال الآخرون ذلك".

وقارن توخيل بين كين ولوكاكو: "هناك تشابه كبير، يسجلان أهدافًا حاسمة، إنهما يحبان التهديف ودائما ما يسجلان بغض النظر عن المنافسة، وبصرف النظر عن هذا فإنهما لاعبان مختلفان للغاية وأنماط لعب مختلفة".

وواصل: "نحن بحاجة إلى أن نكون مركزين للغاية إذا لعب هاري كين، وكيفية الدفاع، وأين نغلق المساحات أمامه، بمجرد حصوله على الكرة يصبح أحد أخطر اللاعبين في العالم لإنهاء الهجمات، إنه رائع، وهناك بعض اللاعبين من حوله يقدمون أداءً جيدًا ويمكنهم أيضًا أن يكونوا حاسمين".

وأتم: "دعونا نرى ما إذا كان بإمكان سون هيونج مين اللعب، لأنه يمكن أن يكون حاسمًا أيضًا، لكن لدينا أيضًا بعض اللاعبين حول لوكاكو القادرين على خدمته وتقديم أداء جيد، في النهاية، إنه جهد جماعي، وسيظل دائمًا على هذا النحو".