أكد حسين لبيب، رئيس اللجنة المُكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن لاعبي الفريق حصلوا على متوسط 80% من عقودهم وجزء كبير من مكافآت الفوز ببطولة الدوري المصري.

توج الزمالك بلقب الدوري المصري للمرة الـ 13 في تاريخه بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 80 نقطة.

أقرأ ايضًا.. حسين لبيب: أفكر في إلغاء احتفالية الزمالك.. ستحدث مشكلة كبيرة

أضاف حسين لبيب خلال استضافته ببرنامج "أوضة اللبس" المُذاع على قناة "النهار": "سأترك الحرية لكارتيرون في اختيار بديل أسامة نبيه، والمدرب العام للزمالك، الذي تقدم باستقالته".

تابع: "اللاعبون حصلوا على متوسط 80% من عقودهم وجزء كبير من مكافآت الفوز، ولكن لدينا مشكلة بأن هناك لاعبا حصل على 40% من عقده وآخر على 90% وهذا نتيجة أخطاء سابقة".

وبسؤاله ماذا ستفعل في الضريبة الجديدة التي فرضت من قبل الدولة؟ قال: "نحن قمنا بحل هذه المشكلة في العقود الجديدة، والأزمة الآن في العقود القديمة، ونحاول أن نتفاهم مع اللاعبين، ولكن الوقت ضيق".

وواصل: "نحن فعلنا بند شراء سيف الجزيري، وتعاقدنا مع شبانة وعمر كمال وحمدي النقاز، وما زال هناك لاعبين نتفاوض معهم بناءً على رغبة كارتيرون، ولكن نحن موقوفون من القيد بسبب اللاعب حسام أشرف، وفيفا قالت لنا إننا لم نراع أن هذا اللاعب كان وقع لنادي كاميروني ورفع علينا قضية وله مستحقات 4 ملايين دولار ولكن اللجنة خفضت الرقم لـ 200 ألف دولار، ولكن فيفا مازال يوقف قيد الزمالك، وأقول هذا لكي تعرف جماهير الزمالك الحقائق".

استكمل: "الصندوق الذي تم انشاؤه لنادي الزمالك، أحد المتبرعين دفع 10 ملايين جنيه ومصر كلها دفعت 5 أو 6 ملايين جنيه، وهم مشكورين، ولكن كل محبين الزمالك الذين يتحدثون كثيرًا ويحاسبوني، لو مليون زملكاوي كل واحد دفع 100 جنيه سنجمع 100 مليون و(ابقوا تعالوا حاسبوني)".

أردف: "نحن أعرنا نجل وكيل اللاعبين سيد مرعي بعد أن كان والده يقول إن اللاعب يُمكنه الخروج للإعارة بـ500 ألف ونحن أعرناه دون علم والده بـ2 مليون جنيه، وأعرنا محمد صبحي بـ4 ملايين جنيه هذا لم يحدث في تاريخ النادي والناس يهاجموننا رغم ذلك".

أكمل: "محمد الإتربي وهاني برزي قدما تسهيلات كثيرة، وحصلنا على قرض بقيمة 70 مليون جنيه وتم تسديده بالكامل".

أوضح: "أقول لجمهور الزمالك إنه من المفترض جمع حوالي 140 مليون جنيه من الأعضاء، ولكن نجمع إلا حوالي 50 مليونًا، هذا لأن بعض الأشخاص قالوا للأعضاء لا تدفعوا الاشتراكات من أجل إسقاط هذه اللجنة".

استطرد: "أعلنها، بأن آخر فترة ليٌ في شهر نوفمبر ولن أستمر بعده،، وهناك شخص يسب في شخصي منذ 4 أشهر ولا أعرفه، أنا لن أسمح لنفسي ولا أسرتي أن أظل في كل هذا بعد نهاية مدتي في النادي، ولن أخوض الانتخابات القادمة، وسأترك النادي يوم 19 نوفمبر".

اختتم: "أنا أسف أنني أعلنت أنني لن أخوض الانتخابات دون أن أستأذن اللجنة، ولكن (اتخنقت وجبت أخري)".