شدد رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، على أن الهزيمة أمام بايرن ميونخ الألماني، لا يمكن قبولها، لكن ظروف الفريق جعلته في هذا الوضع، مشيرًا إلى الإصابات والغيابات وصغر سن عدد من اللاعبين.

وتعرض برشلونة لهزيمة من بايرن ميونخ بنتيجة (3-0) في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب "كامب نو".

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، تصريحات كومان خلال المؤتمر الصحفي وقال: "على الرغم من أننا بدأنا المباراة بشكل جيد، واجهتنا مشاكل في الهجوم بسبب ظروف الفريق؛ كان حظنا سيئًا مع تقدمهم بهدف".

وأضاف: "في الشوط الثاني حاولنا، ولكن مع تقدم بايرن ميونيخ 0-2 لقد أثبت أنه فريق أفضل، هناك فرق كبير يعتمد على ظروفنا".

وتابع كومان: "هذا هو المتاح، علينا قضاء بضعة أسابيع لأننا لاحقًا سينضم إلينا المصابين بعد التعافي، مثل أجويرو وديمبلي وأنسو فاتي".

وسُئل كومان إذا كان جوردي ألبا مريض أم لديه مشاكل جسدية، وأجاب: "كلاهما، لم نرغب في المجازفة".

اقرأ أيضًا.. بيكيه بعد الهزيمة من بايرن ميونخ: لسنا المرشحين للقب.. والصافرات ضد سيرجي روبيرتو تؤلمني!

واستطرد الهولندي: "لم يكن هناك سوى ثلاثة مهاجمين متاحين، من الناحية التكتيكية، كانت هناك لحظات سيطرنا عليها، مباراة بايرن تحتاج أكثر من ذلك، لكن هذا ما هو موجود في الوقت الحالي".

أهداف مباراة برشلونة وبايرن ميونخ

وأكد كومان: "لا يمكنني الشكوى من الموقف، ولكن هناك اختلاف في الجودة، كفريق كنّا معًا لفترة طويلة وأيضًا على مقاعد البدلاء التي تحسنت أيضًا، لدينا العديد من اللاعبين الشباب الذين في غضون عامين أو ثلاثة أعوام سيكونون أفضل".

وواصل: "اتفق مع بيكيه فيما قاله، صحيح أن الفريق كان جيدًا في الشوط الأول، لكن عليك أن تعرف الأمور، جوردي ألبا كان مريضًا، دي يونج كانت مباراته الأولى، التغييرات التي أجريناها في الشوط الثاني مقارنةً بهم أعتقد أنهم يعكسون كل شيء بشكل جيد، في الحياة عليك أن تكون واقعيًا".

وشدد كومان: "من الصعب جدًا قبول الهزيمة، ولكن نأمل في تحسين الأمور وأن يتعافى لاعبو الفريق المصابون، هناك لاعبون يبلغون من العمر 19 أو 20 عامًا، إذا قارنتهم باللاعبين الذين لدى بايرن ميونخ، فهناك فرق".

واسترسل: "نعلم أن سيرجي روبرتو ليس جناحًا، ويلعب واحدًا ضد واحد أمام ديفيز، أمر مستحيل".

وأتم كومان تصريحاته: "كان الجمهور هائلاً، لأنني أعتقد أنه أظهر أنه يفهم ما هي ظروف الفريق".