أكد جيرارد بيكيه، قائد برشلونة أن فريقه سيكون قادرًا على المنافسة خلال الموسم الحالي، رغم الهزيمة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

وتعرض برشلونة لهزيمة من بايرن ميونخ بنتيجة (3-0) على ملعب "كامب نو" في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري الأبطال.

طالع تقرير مباراة برشلونة وبايرن ميونخ 

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات بيكيه وقال: "أعتقد أن النتيجة ضخمة وعلى أرضنا، نتيجة سيئة، لكن إذا نظرت إلى المباراة أعتقد أننا تنافسنا في الشوط الأول، تقدموا بهدف مرتد، في الشوط الثاني أصبحت النتيجة 0-2".

وأضاف: "لا أعرف عدد الأطفال الذين دخلوا بعمر 18 عامًا، وقد أظهر الفريق وجهه، وقد تنافس، الآن نحن على ما نحن عليه، فلنأمل أن ينضم إلينا المصابون خلال الموسم، إنها سنة معقدة".

وتابع بيكيه: "لقد كانوا متفوقين، في نهاية الموسم سنرى، الآن لسنا من بين المفضلين، لكن لا شيء يحدث، كرة القدم تتغير بسرعة، أظهر الفريق وجهه، لا أريد أن أعذر نفسي، سننتهي بالمنافسة".

واستطرد: "لن نخدع أنفسنا، أعتقد أن الفريق لديه قاعدة من الشباب قادرون على المنافسة في النهاية، وأنهم يكتسبون الخبرة، وفي نهاية الموسم سنرى".

أهداف مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة

وأردف بيكيه: "الآن هناك فرق، بالطبع، ولكن لدينا أشخاص مثل أنسو فاتي وأجويرو وديمبلي، الذين يمكنهم إعطائنا الفارق، خاصة في الهجوم، وأن يكونوا أكثر قدرة على المنافسة".

وشدد بيكيه: "إذا كان علينا أن نكون صريحين في الوقت الحالي، فنحن لسنا من بين أول المرشحين، ولكن لا بأس لأننا لم نكن مرشحين، سنوات أخرى كنا المرشحين ولم نفز، يمكن أن تتغير الأشياء في نهاية الموسم".

وأوضح قائد برشلونة: "في العام الماضي، من أعطى تشيلسي الأفضلية؟، لا أحد.. كرة القدم تتغير بسرعة كبيرة، إنها حالة ذهنية".

وعاد بيكيه للحديث عن المباراة، مواصلاً: "على الرغم من النتيجة، فقد وقفنا في لحظات عديدة، إنهم يتمتعون بصلابة كبيرة، ولديهم سنوات عديدة معًا، ولديهم خبرة كبيرة، ونحن الآن على ما نحن عليه".

وأكمل بيكيه: "كان عمر المشجعين 10 سنوات، سنحتاجهم، أشكر الجماهير، الذين كانوا جيدين للغاية على الرغم من النتيجة، هذا الشهر هو المفتاح لمواصلة الفوز في الدوري، في دوري الأبطال اليوم لم نكن على ما يرام ولكن لدينا مباريات يجب الفوز بها".

وأتم بشأن صافرات الجماهير على سيرجي روبيرتو: "إنها تؤذيني، هو يحب هذا النادي أكثر من أي شيء آخر، وأريد أن أذكركم أنه ليس جناحًا، إنه يقدم التضحية للعب في هذا المركز، أمر مؤلم للغاية، فالناس أحرار في التعبير عن أنفسهم، ولكن إذا سألتني فهذا يؤلمني كثيرًا".