أكد الدولي البرازيلي ماركينيوس، مدافع وقائد فريق باريس سان جيرمان، أن النادي العاصمي يعرف كيف يتعامل مع الضغط بعد صفقات الصيف الماضي.

باريس سان جيرمان تمكن من ضم ليونيل ميسي ودوناروما وراموس وفينالدوم، بدون مقابل بعد نهاية عقودهم، بالإضافة إلى أشرف حكيمي.

وقال ماركينيوس في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة كلوب بروج غدًا في دوري أبطال أوروبا: "نحن نعرف الضغوطات التي تقع علينا الآن، كل عام يحدث هذا الأمر".

وأضاف: "منذ أن كنت صغيرًا أرى أن كرة القدم لا يمكن أن تُلعب بدون ضغوطات، وأعرف أن مع المجموعة التي لدينا سيتحدث الناس كثيرًا عنها ويرغبون في أن نسجل أهدافًا كثيرة كل مباراة".

وأكمل: "لم يعد هناك ضغط سلبي، الضغط علينا بسبب النجوم في الفريق يبقى دائمًا إيجابيًا، أن نمتلك هؤلاء النجوم أفضل بكثير بالنسبة لنا".

طالع أيضًا.. بوتشيتينو: باريس سان جيرمان ليس مرشحًا للفوز بدوري أبطال أوروبا.. وتشيلسي أنفق أموالًا أكثر!

وعن ثلاثية نيمار ومبابي وميسي، وكيف ستؤثر على الدفاع قال: "الكل يعرف ما يجب عليه القيام به على أرض الملعب، أنا لا أعرف الـ11 لاعب الذين سيخوضون مباراة كلوب بروج غدًا، ولكن إذا لعب الثلاثة في المقدمة، فإنهم يعرفون أهمية الدفاع معًا، واللعب بشكل متماسك".

وعن علاقته مع ميسي، قال ماركينيوس: "لم ألق خطابًا لـ ليو، لكننا نتحدث يوميًا في كرة القدم، واستراتيجية الفريق والتكتيكات الخاصة، لم يكن لدي خطاب معين معه ولا مع المجموعة، أحب أن أظهر قيادتي في الملعب وليس بالكلمة، وهذا ليس الوقت المناسب للخطابات".

وأردف: "نحن أحد الفرق التي يرشحها البعض للفوز بالأبطال، لكنني لن أقول إن باريس سان جيرمان هو أفضل فريق في العالم، أو الذي لا يمكن الفوز عليه، لكن الملعب بحالته الذهنية والفنية هو من يحسم الأمور، لا تفوز بالمباراة باسمك، ولا يتم لعب كرة القدم قبل صافرة الحكم".

واختتم بالحديث عن المباراة: "علينا أن نحصد النقاط في كل لقاء، كلوب بروج فريق قوي، وجئنا إلى هنا للفوز وتحقيق نتيجة إيجابية، لعبنا أمامهم من قبل ووضعنا في موقف صعب خلال الشوط الأول، لذلك يجب أن نبدأ بقوة أمامهم".