يرى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، رودري، أن عليهم الشعور بالفخر بعد الوصول إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي رغم خسارة اللقب أمام تشيلسي.

ويستضيف مانشستر سيتي ضيفه لايبزيج غدًا، الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "الاتحاد" في الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية.

اقرأ أيضًا | جوارديولا: خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا من الماضي.. ولا يمكن التنبؤ بفوزنا باللقب

جريليش ورودري

وتحدث رودري عن الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا في تصريحات بمؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "لقد قدمنا موسمًا رائعًا، يجعلنا فخورين بما حققناه خاصة وأننا كنا قريبين من تحقيق اللقب".

وأضاف: "الخبرة تزداد عند جميع اللاعبين في كل موسم، لقد تحسنا على مدار السنوات الماضية وهو أمر إيجابي، وأعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح وهدفنا هو الوصول لنهائي آخر".

وتابع: "كرة القدم الإنجليزية تعيش فترة جيدة للغاية مؤخرًا، قبل ست سنوات لم يكن الأمر هكذا كانت هناك سيطرة من الأندية الإسبانية مثل ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد ولكن الدوري الإنجليزي يزداد قوة في كل موسم مع فرقه المذهلة ولكن دوري أبطال أوروبا يظل بطولة مختلفة ولذلك يجب علينا التركيز لأن من الصعب توقع فوز أي نادٍ باللقب ولا يوجد أفضل من أندية إنجلترا".

وبسؤال "هل مانشستر سيتي بحاجة إلى الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا؟"، رد: "لا أعرف، لسنا مضطرين لذلك، إنه حلم لنا جميعًا ولكن ليس إلزاميا، البطولة قوية للغاية ويفوز بها فريق واحد وتحسم بتفاصيل صغيرة للغاية، ولذلك نحاول التركيز من أجل تحقيق الفوز والإدارة تعمل على تدعيم الصفوف بأفضل الصفقات".

وعن مشاعره بعد خسارة نهائي الموسم الماضي: "لقد مررت بثلاثة أيام صعبة للغاية ولم أتمكن من الحديث مع عائلتي وأصدقائي، لكنهم يدعموني دائمًا في مثل تلك اللحظات، وفي كرة القدم، هناك الفوز والخسارة وعليك أن تمضي قدمًا لمحاولة تحقيق الفوز".

وجريليش: "جاك لاعب شاب ورائع، عمره 26 عامًا، لقد لعب مع أستون فيلا، ليس لديه الكثير من الخبرات الأوروبية ولكن هذا ليس مهمًا، لأن إمكانياته الفنية رائعة وتتناسب مع الفريق".

وعن مجموعة دوري أبطال أوروبا (باريس سان جيرمان، لايبزيج وكلوب بروج): "يقولون دائمًا إن لدينا مجموعة سهلة، والآن لدينا مجموعة صعبة للغاية، ولكن نريد أن نظهر بمستوى جيد رغم ذلك، والبداية مهمة جدًا لمشوارنا في البطولة".