رفض المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، الحديث عن إخفاق الموسم الماضي وخسارة اللقب في النهائي بعد الهزيمة أمام تشيلسي بهدف نظيف في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويفتتح مانشستر سيتي مشواره غدًا، الأربعاء، بمواجهة لايبزيج في الجولة الأولى من دور المجموعات في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "الاتحاد" في إنجلترا.

اقرأ أيضًا.. سولشاير: انتقال رونالدو لـ مانشستر سيتي كان مستحيلًا

مانشستر سيتي

وبدأ جوارديولا حديثه في مؤتمره الصحفي من قليل، وقال: "نحن في المباراة الأولى من دور المجموعات وتريدون التحدث عن المراحل الإقصائية، كل موسم مختلف عما سبقه، قدمنا بطولة رائعة في الموسم الماضي وكنا نستحق التواجد في النهائي".

وأضاف: "الآن نبدأ بطولة جديدة وكرة القدم هي تحد متجدد بين الأندية واللاعبين، وسنحاول الفوز في المباراة الأولى وجميع المواجهات ستكون صعبة وأولها غدًا أمام لايبزيج".

وبسؤاله عن إذا ما كان يرى مانشستر سيتي المرشح للفوز باللقب هذا الموسم أم لا؟، أجاب: "دائمًا ما تسألوني هذا السؤال، ولا أستطيع الإجابة عليه لأن ما زال الوقت مبكرًا ولا يمكن التنبؤ به، هناك الكثير من الفرق القوية، أمامنا مجموعة صعبة ومباراة أمام لايبزيج وهذا ما نركز عليه لأن لديهم أسلوب وسياسة تعاقدات في اللاعبين خاصة الشباب، ومن المهم أن نبدأ بشكل جيد لأنك لا تعرف ما سيحدث في الفترة المقبلة من إصابات".

وتابع: "سعيد للغاية لكوني هنا مع مانشستر سيتي في تلك البطولة، وعلى مدار السنوات الماضية هذا أمر مهم للنادي، نحن نتحسن في كل موسم، في الموسم الماضي خضنا 13 مباراة وفزنا في 11 وفي النهاية خسرنا النهائي أمام منافس كبير ونبدأ الآن موسم جديد وكل فريق يرغب بالتأكيد في الفوز باللقب وعلينا الاستعداد جيدًا لأن كل موسم مختلف".

وواصل: "أعتقد أن هزيمة ليون قبل موسمين قد ساعدت الفريق على التطور والنضج، اللاعبون لديهم مشاعر وروح ويشعرون بالألم في أي خسارة أو في حالة الفشل في تحقيق أي بطولة، ما زال لديهم رغبة في تقديم مستوى أفضل حتى مع فوزهم في آخر 3 مباريات على التوالي في الدوري الإنجليزي وهذا ما أرغب دائمًا في رؤيتهم عليه".

وعن مطالبات البعض من مانشستر سيتي بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، رد: "تحدٍ أقبل به، وإذا فزت بالبطولة سأكون سعيدًا للغاية، ولذلك أحاول بذل قصارى جهدي كل يوم وإذا لم أتمكن سأتقبل الأمر وعلى البعض أن يقيموا الفريق بما نحققه في آخر 5 سنوات".

وأولمو: "داني كان ناشئًا في برشلونة، ونضج كثيرًا بعدما رحل عن النادي خاصة في دينامو زغرب وانتقل إلى لايبزيج وما زال يقدم أداءً مميزًا جعله يلعب مع منتخب إسبانيا وهو أمر ليس سهلًا ولكن لا أعرف أين سينتهي به المطاف بعد ذلك فهو أمر يختص به الوكلاء والأندية".

واختتم جوارديولا بالحديث عن رودري، وقال: "لقد لعب بشكل جيد جدًا هذا الموسم، وتطور مستواه كثيرًا مع الانضمام لمنتخب إسبانيا، خاصة في اتخاذ القرارات داخل الملعب ولكن ما زال لديه الكثير ليقدمه لأن لديه الأفضل".