أكد البرتغالي أوجستو إيناسيو، المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، أن السيرة الذاتية للبرتغالي كارلوس كيروش، تتحدث عنه، بعدما أصبح المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرًا فنيًا لمنتخب مصر خلفًا لحسام البدري، وذلك بعد رحيل الأخير عقب تعادل الفراعنة مع الجابون بهدف لمثله، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

أقرأ ايضًا.. عبد العزيز عبد الشافي: شيكابالا ظلم نفسه والهجوم عليه طبيعي.. ولابد أن يكون قدوة مثل محمد صلاح

أضاف إيناسيو، خلال حواره مع برنامج كورة كل يوم، المُذاع عبر قناة الحياة: "كيروش سيرته الذاتيه تتحدث عنه، لديه خبرة مدرب درب منتخبات كثيرة، مصر تعاقدت مع مدرب لديه خبرة ومدرب قادر على تدريب المنتخبات".

تابع: "اتحاد الكرة المصري تعاقد مع كيروش لكي من أجل التأهل لكأس العالم، على أساس ذلك كيروش يعلم المهمة المؤكلة له مع بلد مهمة مثل مصر، لديه فكرة عن طريقة لعب كرة القدم المصرية، من المؤكد سيكون هناك مساعدة له".

وواصل: "من خبرات وقدرات كيروش على العمل تسمح له بمعرفة كرة القدم المصرية بشكل سريع ويتأهل لكأس العالم".

استكمل: "كيروش لا يوجد لديه مشاكل في التعامل مع النجوم الكبار ويجيد التعامل معهم والدليل نجاحه مع كريستيانو رونالدو، لديه حس قيادي وشخصية قوية وقادر على التعامل مع المجموعات، أتمنى النجاح له مع المنتخب المصري، ومع دولة أحبها وأتمنى تكون في المونديال".

أردف: "أثق في قدرات كيروش ومصر لديها منتخب قوي وما أتوقعه له بالعمل مع قوة المنتخب المصري سيتأهل لكأس العالم، طريقة لعب كيروش تتميز بالالتزام الخططي ويميل بشكل كبير للسيطرة على وسط الملعب في طريقة أدائه ويعشق الاستحواذ".

أوضح: "تلقيت عرضين للتدريب في مصر من خلال وكلاء وأبلغتهم بموافقتي، لو تلقيت عروض رسمية ممكن أعود للتدريب في مصر".

اختتم: "تواصلوا معي لكي يعرفوا رغبتي هل أريد العودة للتدريب في مصر أم لا، وسوف يتواصلوا معي ويبلغوني بأسماء هذه الأندية".

يذكر، أن منتخب مصر يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على أنجولا والتعادل مع الجابون، وليبيا تتصدر الترتيب بـ6 نقاط بعد فوزين متتالين علي الجابون أنجولا.