تحدث أوليفر روي المدير الفني لنادي يد الزمالك، عن تتويج الفارس الأبيض ببطولة السوبر الإفريقي، على حساب الأهلي الغريم التقليدي، ومواجهة برشلونة في كأس العالم للأندية.

الزمالك انتصر على الأهلي بنتيجة 28-27، في المباراة النهائية لكأس السوبر الإفريقي، الذي أقيم يوم الجمعة الماضي، على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

طالع | يحيى الدرع عن هدفه القاتل أمام الأهلي: أردت الهروب من الوقت الإضافي لحضور حفل زفاف!

وقال روي خلال تصريحات لبرنامج "ملعب أون" على قناة "أون تايم سبورتس": "دائما أعمل مع الفريق الذي أتولى تدريبه بمنتهى القوة، أول مواجهة كانت أمام الأهلي على كأس السوبر الإفريقي، وهي بداية موسم، وبالتأكيد هذه البطولة تدعو للسعادة".

وأضاف: "كنا نتدرب بشكل جيد قبل المباراة، كنت أثق في الفوز، أعرف أننا كنا نواجه فريق كبير وطبيعي أن نكون متقدمين ثم نتأخر، ولكننا لم نتوقف عن القتال وفي النهاية فزنا".

وتابع: "كأس السوبر الإفريقي مهم جدًا لأنه يؤهل إلى كأس العالم، وقبل الذهاب هناك سنخوض 4 مباريات في الدوري المصري من ضمنهم مواجهة أمام الأهلي، والدوري المصري قوي وسنحاول أن نثبت أننا جديرين بما حققناه".

وعن مواجهة برشلونة في كأس العالم للأندية بالسعودية، أوضح: "أنا كنت مدربًا عامًا له لفترة طويلة، ومواجهته ستكون شخصية بالنسبة لي".

وواصل: "سنبذل قصارى جهدنا وسنلعب مباراة قوية وبالتأكيد سنقاتل، لكن لا أستطيع أن أؤكد أننا سنفوز، لأنها مباراة في الملعب، وكذلك الحال قبل مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي، كل ما أقوله إنه ربما تتاح لنا الفرصة من أجل تحقيق الفوز".

وأكمل: "أنا أدرب فريق بأكمله وأنظر له كوحدة واحدة، كل لاعب في الفريق لابد أن يتحلى بالقيادة بأخلاقه وقوته، ولا أستطيع أن أحدد أو أقول من هو القائد، ولكن أقول لهم دائمًا أنه يجب أن نكون فريق قوي، وأننا سنواجه برشلونة وعلينا أن نتحلى جميعا بالقيادة، بالطبع نمتلك لاعبين رائعين مثل أحمد الأحمر ويحيى الدرع".