تحدث يحيى الدرع، لاعب نادي الزمالك لكرة اليد، عن أسباب نجاح منظومة اللعبة في القلعة البيضاء، وتفاصيل الثواني الأخيرة في مباراة الأهلي بالسوبر الإفريقي.

ونجح أبطال كرة اليد بنادي الزمالك في الفوز على الأهلي بمباراة السوبر الإفريقي، بنتيجة (28 - 27) عندما سجل يحيى الدرع هدفا قاتلا في الثانية الأخيرة من عمر اللقاء، ليتوج "الكوماندوز" باللقب السابع ومن ثم تأهلهم إلى بطولة كأس العالم للأندية.

وقال يحيى الدرع خلال استضافته ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "من أكبر واحد في المنظومة لأصغر واحد هناك صراحة وحب وتعاون، منذ 4 سنوات وأنا ألعب في الزمالك، عانينا من مشاكل كثيرة، ولكن كل هذا يتلاشى وقت الجد، نحن نخدم المكان وعلى قدر ما نعطيه فهو أعطانا كثيرًا وصنع نجوميتنا، جمهور الزمالك مختلف في حبه لنا وتدعيمه وقت المكسب والخسارة، وهذا يجعلنا نريد إسعادهم دائما".

وروى يحيى الدرع كواليس هدفه القاتل في مرمى الأهلي بمباراة كأس السوبر الإفريقي، قائلا: "كانت تفصيلة مُضحكة، قلت لإبراهيم المصري أنا عندي حفل زفاف وأريد أن أذهب إليه والوقت الإضافي سيضيع عليّ الحفل".

وتابع: "الطبيعي أن حسن قداح هو من كان سيسدد الكرة الأخيرة، ولكن ربنا أراد أن تأتي لي أنا الفرصة، ابتعدت عن دفاع الأهلي على قدر استطاعتي وقفزت وأنا بسرعتي، وعلمت أنها دخلت المرمى من خلال احتفال اللاعبين لأنني لم أراها".

طالع أيضا.. رئيس الزمالك: هدفنا حصد كأس مصر والفوز على برشلونة في كأس العالم لليد

وعن تشبيهه بـ طارق حامد: "شيء عظيم أن يشبهني جمهور نادي الزمالك بطارق حامد وهو أحد أعمدة فريق الكرة وأيقونة كبيرة، هو تشبيه بسبب الخوف على المكان والرغبة في المكسب، وأنا أحب ذلك أيضا وأحب أن نظهر دائما بأفضل شكل وأحمس اللاعبين، خوفي على فريقي وهدفنا في تحقيق إنجاز يجعلني صبورًا، أحب أن أخرج 100% من مجهودي".

الجدير بالذكر، أن فريق يد الزمالك سيواجه نظيره برشلونة الإسباني في كأس العالم للأندية، والذي سيقام في المملكة العربية السعودية، يوم 6 أكتوبر المُقبل.