أكد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أنه لا يتوقع التعاقد مع مهاجمين جدد في موسم الانتقالات الشتوي المقبل، رغم أنهم سيفتقدون خدمات النجم المصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني، بسبب كأس أمم إفريقيا.

وستنطلق فعاليات كأس أمم إفريقيا في الكاميرون مطلع العام الجديد، حيث ستُقام في الفترة بين 9 يناير و6 فبراير.

اقرأ أيضًا.. فيفا والدوري الإنجليزي يحاولان إقناع الحكومة البريطانية بحل أزمة القائمة الحمراء قبل أكتوبر

وسيغيب عن ليفربول كل من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا، لمشاركتهم في تلك البطولة الإفريقية المرتقبة.

هذا الأمر يعني غياب الثلاثي عن ليفربول في العديد من المباريات في مختلف المسابقات، وهو ما دفع البعض إلى مطالبة النادي بالتعاقد مع لاعبين جدد لتعويض محمد صلاح وماني تحديدًا في خط الهجوم.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "هذا يعتمد على الوضع في الفريق، هذا ليس مثاليًا، الجميع يعرف ذلك، ولكن هم لديهم الحق في المشاركة في كأس أمم إفريقيا، مثل بطولات أوروبا وأمريكا الجنوبية، هذا أمر جيد تمامًا".

وأضاف الألماني: "لقد علمنا ذلك وعلينا التعامل معه، كيف؟ سيتعين علينا أن نرى ما سيحدث في يناير".

وواصل: "يقول الناس الآن إنه يتعين علينا التوقيع على مهاجمين من نفس جودة ساديو ومو صلاح ، لكن هذا لا يمكن أن يكون حلاً لأننا لا نستطيع القيام بذلك، نحن بحاجة إلى إيجاد حل في يناير".

وتحدث كلوب كذلك عن مسألة منع اللاعبين من المشاركة رفقة منتخباتهم في دول القائمة الحمراء ومعاقبة الأندية، حيث قال: "لا أعتقد أنه من الصواب معاقبة الأندية واللاعبين في النهاية، لم نشارك في جميع القرارات وكان علينا اتخاذ قرار واحد سويًا".

وأوضح: "لم نتمكن من القيام بذلك بمفردنا، إذا قررنا بصفتنا ليفربول أن لاعبينا لن يذهبوا، فمن الواضح 100٪ أن العقوبة كانت صحيحة، لكن جميع الأندية وافقت للسبب نفسه، كان سيتعين على اللاعبين البقاء 10 أيام في فندق للحجر الصحفي بالقرب من المطار عند عودتهم".

واستمر: "أستون فيلا وتوتنهام، لا أعرف ما إذا كانوا قد قرروا ذلك أم أن اللاعبين فعلوا ذلك بأنفسهم، لقد فعلوا شيئًا، وذهب لاعبوهم إلى أمريكا الجنوبية، شخص ما يحتاج إلى اتخاذ قرار يمكن للجميع التعايش معه".

وأكد: "إنه أمر صعب، لعب لاعبونا في كوبا أمريكا في الصيف وكانت مسألة استعادتهم صعبة للغاية، لم يكن هناك حل بديل (بخلاف عدم الموافقة على مشاركة اللاعبين رفقة منتخباتهم)، وآمل أن يتفهم الناس السبب".