كشف السير أليكس فيرجسون أخيرًا عن الدور الذي لعبه في إعادة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، ومنعه من الانضمام إلى غريمه المحلي مانشستر سيتي.

بدا اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا على وشك الانضمام إلى بطل الدوري الإنجليزي الممتاز خلال المراحل الأخيرة من نافذة الانتقالات الصيفية، بعد أن قرر مغادرة يوفنتوس.

قيل إن مانشستر سيتي وافق على شروط شخصية مع الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، لكن تدخل فيرجسون وسلسلة من أساطير يونايتد دفعه في النهاية إلى تحقيق عودة عاطفية من يوفنتوس إلى أولد ترافورد، بعد غياب دام 12 عامًا.

رونالدو لعب أساسيًا وسجل هدفين في ظهوره الأول، مساهمًا في فوز مانشستر يونايتد بنتيجة (4-1)، أمام نيوكاسل بالجولة الرابعة للبريميرليج.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل

في حديثه قبل ظهور رونالدو للمرة الثانية مع مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل يوم السبت، اعترف فيرجسون أن المشاعر السائدة كانت الارتياح بمجرد حسم الصفقة.

اقرأ أيضًا..  نيدفيد يظهر رد فعله على هدفي رونالدو في مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل

وقال فيرجسون لـ"Viaplay": "أشعر بالإثارة مثل أي شخص آخر، كان هناك ترقب طوال أمس، أتحدث نيابة عن جميع المشجعين، إنه يوم رائع لمانشستر يونايتد".

وأضاف: "لعب الكثير من الناس دورهم (في إعادة رونالدو)، وساهمت في معرفة أن كريستيانو يريد حقًا القدوم إلى هنا وهذا أمر مهم، سارت الأمور على ما يرام بشكل جيد للغاية".

وأكمل فيرجسون الذي يعد بمثابة الأب الروحي لرونالدو: :"لن أقول إنه أمر عاطفي لكنه مثير بالنسبة لي ومريح لأنني لم أتخيله يلعب لمان سيتي، لا أعتقد أن أي شخص يمكنه ذلك".

وأردف: "هذا هو السبب في أننا اتخذنا خطوات للتأكد من قدومه إلى هنا، ثم تابع النادي بشكل جيد للغاية، وتحدثت إلى عائلة جليزر (مالكو النادي) وقد تم ذلك".

وأتم فيرجسون: "أعتقد أنه سيكون له تأثيرًا على اللاعبين الشباب على وجه الخصوص، ولديه الخبرة للتعامل مع هذه المناسبة".