امتدح مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير، نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وأشاد بتأثيره الفوري على الفريق، ودوره في قيادة الشياطين الحمر للفوز على نيوكاسل، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

بالعودة إلى ملعبه القديم بقميص أحمر لأول مرة منذ 12 عامًا، كان اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا هو نجم العرض، حيث استمتع بأول مرة يحلم بها مع النادي.

وبالطبع، سرق كريستيانو رونالدو العرض بهدفين الافتتاحيين، لكن المزيد من الأهداف من قبل برونو فرنانديز وجيسي لينجارد قدموا عرضًا ترفيهيًا أثار إعجاب الجماهير، في مباراة انتهت بفوز مانشستر يونايتد (4-1).

ونشرت صحيفة "إندبندت" البريطانية، تصريحات سولشاير وقال: "عندما تربح مباراة تستمتع بها، عندما ترى المشجعين سعداء، فأنت تستمتع بها حقًا، كان هناك الكثير من التوقعات اليوم، والجميع استجاب لها، علينا أن نقدم كل مرة نفس المستوى، هذا هو مانشستر يونايتد، لا يتغير".

وأضاف: "تطور كريستيانو رونالدو إلى هداف رائع، يستشعر كريستيانو اللحظات الكبيرة ولا يرحم، لقد لعب مباراة جيدة للغاية، شارك في اللعب، وربط اللعب بشكل جيد".

وسُئل سولشاير، إذا وضع في اعتباره يومًا ألا يبدأ برونالدو أساسيًا، وأجاب: "لا، بالطبع لا، هذا ما يدور حوله كريستيانو، كان هذا يومًا يستمتع به الجميع."

وعن برونو فرنانديز ورونالدو، أفاد: "يمكن للاعبين الجيدين دائمًا اللعب معًا، لديهم احترام متبادل ويلعبون للبرتغال معًا".

واستطرد: "من السابق لأوانه أن أتنبأ بالمكان الذي سننتهي إليه بنهاية الموسم، علينا أن نكون متسقين ودعونا نرى أين نحن".

وأكمل النرويجي: "لقد تغيرت الأجواء، قبل بضعة أشهر كنت تفكر كيف كان الوضع هنا، هذا ما يجب أن يشعر به أنصار مانشستر يونايتد".

وشدد سولشاير: "أنا سعيد جدًا بكريستيانو رونالدو، سعيد جدًا بالفريق والمشجعين، أنت تشعر بالجو المحيط بالنادي منذ التوقيع معه، كان من الممكن أن يكون التأثير عكسيًا لأن التوقعات كانت عالية جدًا".

وأكد: "إنه شعور من الأيام الخوالي، إنه مميز، كريستيانو رونالدو رجل مميز ولاعب مميز بالنسبة لنا في تاريخ النادي".

أهداف مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل

وواصل سولشاير امتداح رونالدو: "إنه يشعر باللحظات الكبيرة ويسجل الأهداف، إنه عاطفي، لا يرحم، كريستيانو يرفع من شأن الجميع ، إنه يجعل الجميع يركزون بشدة عندما يكون في المكان وحوله، الجميع يحلم".

وأكمل: "يضع مطالب على نفسه، الأمر الذي سيضع مطالب على زملائه في الفريق ويفرض مطالب علينا، هذا هو السبب في أنه فعل الكثير في حياته المهنية، لقد كان منضبطًا للغاية".

اقرأ أيضًا.. كريستيانو رونالدو: لم أتوقع تسجيل هدفين أمام نيوكاسل.. وما فعلته جماهير مانشستر يونايتد فاجئني!

وأفاد مدرب مانشستر يونايتد: "نحن نعلم أننا نمتلك الجودة في الهجوم، يمكننا تسجيل الأهداف، أعلم أنه كان علينا التحلي بالصبر، كان هذا مهمًا اليوم، عندما سجلوا 1-1، يمكن أن تسير المباراة في كلا الاتجاهين، استجاب اللاعبون بشكل جيد حقًا".

وعن العودة بعد التوقف الدولي، أفاد: "عندما تعود فأنت لا تعرف أبدًا كيف ستسير الأمور، لكنني اعتقدت أننا استقرينا جيدًا، لعبنا الكرة، أداء لوك شاو! كريستيانو جيد جدا في توقيت جرياته، برونو سجل هدفًا رائعًا، أنت تعرف برونو وجودته في تلك المناطق، أنا سعيد جدًا".

وأتم بشأن الاستعداد لمواجهة يونج بويز بدوري أبطال أوروبا: "هذا ما يتعلق بالتواجد في مانشستر يونايتد [الاستعداد للرحلة الجوية يوم الاثنين لمواجهة يونج بويز في دوري أبطال أوروبا في اليوم التالي]، كل ثلاثة أو أربعة أيام، تلعب مباراة مهمة، مع جمهور ومشجعين لا يصدقوا".