تلقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز خبرًا سارًا منذ قليل بالإعلان عن السماح بمشاركة اللاعبين من أمريكا الجنوبية في مباريات الجولة الجديدة من البطولة، التي ستنطلق اليوم السبت.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي قد تعرضت لضربة قوية، بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم معاقبتهم بسبب منعهم السماح للاعبين بالمشاركة رفقة منتخباتهم في الدول التي تتواجد ضمن القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، في فترة التوقف الدولي هذا الشهر.

اقرأ أيضًا.. فيفا والدوري الإنجليزي يحاولان إقناع الحكومة البريطانية بحل أزمة القائمة الحمراء قبل أكتوبر

وتسبب ذلك المنع في إثارة غضب العديد من دول أمريكا الجنوبية، حيث طالبوا فيفا بتوقيع عقوبة على أندية الدوري الإنجليزي، وهو ما حدث حيث تقرر منع أولئك اللاعبين من المشاركة في مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

ولكن رابطة الدوري الإنجليزي أكدت منذ يومين أنها تحاول التوصل إلى حل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات المحلية والحكومة من أجل إلغاء قرار العقوبة.

ويبدو أن الأمر نجح، حيث ذكر الصحفي الشهير "بول جويس" بصحيفة "ذا تايمز" الإنجليزية بأنه قد تم السماح للاعبي أمريكا الجنوبية بالمشاركة رفقة أنديتهم في الدوري الإنجليزي في الجولة التي ستنطلق اليوم.

وأفاد أن ذلك جاء بناءً على قرار فيفا عقب سحب كل من البرازيل، تشيلي، المكسيك وباراجواي بشكواها ومطالبتها بإيقاف اللاعبين لمدة خمس أيام.

هذا الأمر سيكون بمثابة دفعة إيجابية قوية لأكثر من نادِ، وعلى رأسهم ليفربول حيث سيتمكن يورجن كلوب من الاستعانة بالحارس أليسون بيكر وزميله فابينيو، كذلك مانشستر سيتي سيتُاح لديه الحارس إيدرسون واللاعب جابريل جيسوس، إلى جانب آخرين في فرق مختلفة.