أوضح المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، سبب تعاقد ناديه مع الدولي الإسباني ساؤول نيجويز، من صفوف أتلتيكو مدريد.

تشيلسي أعلن في اليوم الأخير من نافذة الانتقالات الصيفية، عن التعاقد مع ساؤول قادمًا من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة.

ساؤول

وقال توخيل في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة أستون فيلا: "نحن لدينا فرصة للتعاقد معه بشكل دائم، وهو أمر جيد، الآن نحن سنتعرف على بعضنا البعض".

وأضاف: "لقد اتفقنا على ذهاب بيلي جيلمور إلى نورويتش سيتي، الآن مع الوضع الحالي لجائحة كورونا وبعد عودة اللاعبين من اليورو وكوبا أمريكا، كنت قلقًا بعض الشيء من أن يكون معنا جورجينيو وكانتي وكوفاسيتش فقط في خط الوسط".

وأوضح: "ليس فقط بسبب الافتقار إلى الجودة أو الشخصية، أنا سعيد للغاية بالحصول على كوفاسيتش وكانتي وجورجينيو، ولكن نحن لدينا كأس العالم للأندية في ديسمبر، وسيكون هناك عبء على اللاعبين".

وواصل: "نحن كنا نبحث عن بعض اللاعبين، ساؤول كان على رادار تشيلسي منذ سنوات عديدة، لقد قاتلت أندية أخرى من أجله، ونحن كنا سعداء بالتعاقد معه على سبيل الإعارة".

اقرأ أيضًا | توخيل: إقامة المونديال كل عامين ليس في صالح كرة القدم.. ورونالدو سيجعل مانشستر يونايتد أقوى

وأردف: "لديه الصفات التي نريدها بالضبط، من أجل منح جورجينيو وكانتي الراحة التي يحتاجانها في بعض الأحيان، إنه لاعب استراتيجي للغاية، لديه قدرة جيدة على التمرير، يقوم بالكثير من العمل، وأنا سعيد للغاية به".

لوكاكو وفيرنر

وبسؤاله "هل يمكن أن نرى لوكاكو يلعب بجانب تيمو فيرنر؟"، أجاب: "أنا مُتأكد من أننا سنجد ألعابًا وحلولًا حيث نلعب بكليهما، وأعتقد أننا لعبنا بالفعل كمهاجمين مزدوجين، ويمكن أن يكون تيمو وروميلو مناسبين معًا".

وتابع: "فيرنر يحب اللعب كمهاجم صندوق، ومن الواضح أن لوكاكو هو مرجعنا في المُقدمة، وربما نلعب بثنائي في الهجوم، سيكون لدينا لاعبًا طويل القامة وآخر قوي بدنيًا".

واسترسل: "الشيء الأكثر أهمية هو أن يجد إيقاعه، وثقته وفرحته، اللاعبون هم المسؤولون عن اتخاذ مواقعهم، والقتال من أجل مراكزهم، وبمجرد أن يكون لديهم ذلك يجب ألا يتنازلوا عنه".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن سعداء جدًا لأنه لعب مع ألمانيا، لدينا لاعبين يتمتعون بجودة عالمية، وفيرنر رجل نعتمد عليه وهو أمر رائعًا تمامًا، من الضروري أن يكون لدينا لاعبين على مستوى عالٍ".