لم يتفق المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، مع اقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإقامة مسابقة كأس العالم كل أربع سنوات، بدلًا من عامين.

فيفا من خلال مدير تطوير كرة القدم آرسين فينجر، يقترح إقامة كأس العالم كل عامين بداية من عام 2026، على أن يتم تجميع البطولات القارية (يورو، كاف، كأس آسيا، كوبا أمريكا، كونكاكاف) في عام 2027 والعودة إلى كأس العالم من جديد في 2028 (طالع التفاصيل).

وقال توخيل خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة أستون فيلا: "لقد قرأت الأمر فقط في عناوين الصحف، وأنا لا أعرف الفكرة وراء ذلك، وقبل أن أعلق أحب أن أعطي الجميع فرصة لشرح الأمر".

وأضاف: "أعتقد أن في الوقت الراهن من صعب جدًا على الأندية قبول الأمر، بعد اليورو وكوبا أمريكا، وهُناك استراحة دولية بعد كل ثلاث مباريات".

وواصل: "من الصعب جدًا قبول ذلك، لأن الناس يريدون رؤية أفضل اللاعبين على الملعب وإذا حدث ذلك فلن نرى أفضل العروض، وذلك ليس لصالح كرة القدم، وأنا أيضًا قلق أكثر من الوضع الفعلي في الرياضة أكثر من ثورة في المستقبل".

اقرأ أيضًا.. توخيل يعلن غياب كانتي وبوليسيتش ويوضح موقف لوكاكو من المشاركة أمام أستون فيلا

وعن تعاقد مانشستر يونايتد مع كريستيانو رونالدو، وما إذا كان ذلك يحولهم إلى منافس مُباشر على اللقب، أجاب: "لقد كانوا المتنافسين من قبله، لديهم لاعبين رائعين، وهم فريق صلب للغاية".

وتابع: "لقد كان من الصعب التغلب عليهم في الموسم الماضي، كانوا قريبين من الفوز بالدوري الأوروبي، وكانوا قريبًا جدًا في الدوري الإنجليزي، أنهم أقوى حتى قبل وصول كريستيانو رونالدو".

وأردف: "الآن مع وجود رونالدو سيكون هناك الكثير من الاهتمام والتركيز، أعتقد أنه سيكون لديه تأثير كبير، لأنه بطل وأثبت أنه لاعب من طراز رفيع، وسيكون لديه تأثير كبير على المجموعة".

وأكمل: "وهذا ما نبحث عنه أيضًا، نحن نشترى اللاعبين الذين يجلبون روحًا جديدة، لدينا لاعبين رائعين مثل تشالوباه ولوكاكو إنهم جائعون لتحقيق الكثير من النجاحات".

وأتم تصريحاته قائلًا: "بالنسبة لي كريستيانو رونالدو سيجعل الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة لنا، ولكن تواجده سيكون مُثيرًا للغاية، ونحن أيضًا لن نُغير طموحنا".