واصل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، التعليق على أزمة منع اللاعبين البرازيليين في الدوري الإنجليزي الممتاز عن الأندية التي رفضت سفرهم إلى منتخب بلدهم في التوقف الدولي الأخير.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يمنع بعض الأندية والتي رفضت إرسال لاعبيها إلى منتخب البرازيل من إشراك لاعبيها في الجولة الرابعة من البطولة كعقوبة.

اقرأ أيضًا.. قبل صدام دوري أبطال أوروبا.. جيلاردينيو يُحذر ميلان من محمد صلاح

أليسون وفابينيو

وتحدث كلوب عن الأمر في مؤتمره الصحفي قبل مباراة ليدز يونايتد، وقال: "لا ينبغي أن ننسى أن اللاعبين أرادوا خوض هذه المباريات مع البرازيل، أرادت الأندية السماح لهم بالرحيل لكن ذلك لم يكن ممكنًا".

وتابع: "اللاعبون من نالوا العقوبة الحقيقة، لا يمكنهم اللعب وهو ما يحبون القيام به، لكن الأندية أيضًا، هذا أمرًا غير جيدًا على الإطلاق".

وأضاف: "ما زلنا في جائحة فيروس كورونا، ونقوم بالفحوصات الطبية 3 مرات في الأسبوع وهذا يعني أن هناك حالات إيجابية والبعض يدخل الحجر الصحي".

وواصل تصريحاته: "عندما تحدثت مع آرسين فينجر وأحد مسئولي فيفا قبل فترة التوقف الدولي حول خطط كأس العالم وتغيير مواعيد إقامته، تلقيت إخطارًا بأنه لن يكن هناك استثناء للاعبين، واتفقنا نحن الثلاثة في القاعة على أنه لا يمكن للاعبين السفر إلى منتخبات بلادهم".

واستمر: "لا توجد رياضة أخرى في العالم لها مثل هذا الجدول من المباريات، هناك عدد كبير منها على مدار العام، نحن نعرف سبب حدوثها، أيا كان ما يقوله الناس، الأمر كله يتعلق بالمال (عن مواعيد كأس العالم الجديدة) لكننا نلعبها لأننا نحبها ونحصل في المقابل على الكثير من المال وقتها".

وأكمل: "كل الأفكار تدور حول الإصلاح من أجل المزيد من المباريات، هناك عدد لا معنى له من المباريات، لا يوجد أي وقت للاستعداد للموسم مع لاعبيك الأساسيين، يلعبون بدون انقطاع، ولكن لا أحد يسمع ما أقوله ولم يفكروا في اللاعبين، أنظروا إلى مباريات الجولة الماضية من تصفيات أمريكا الجنوبية لقد كانت في الصباح، ولا يمكنني توقع متى نجد حل لهذا الأمر".

وأتم تصريحاته: "كل ما على فعله هو التركيز على تدريبات اليوم لتجهيز اللاعبين المتاحين ليوم الأحد ولكن على الجميع أن يفكروا في أننا لا نعيش حياة طبيعية مازلنا في فقاعات طبية سواء الأندية أو المنتخبات ونحاول أن نعود إلى ما سبق وتعودنا عليه مثلما حدث في يورو 2020".