كشف المدير الرياضي لنادي يوفنتوس، فيدريكو تشيروبيني، تفاصيل رحيل هداف الفريق الأول لكرة القدم السابق، كريستيانو رونالدو، إلى مانشستر يونايتد في آخر أيام الميركاتو الصيفي الماضي.

وانتقل رونالدو إلى مانشستر يونايتد عائدًا إلى قلعة "أولد ترافورد" بقيمة 15 مليون يورو تدفع على أقساط في السنوات الخميس المقبلة، بحسب ما أعلن من جانب الناديين.

اقرأ أيضًا.. وكيل ديبالا في يوفنتوس لحسم ملف تجديد عقده بعد رحيل رونالدو

فيدريكو تشيروبيني

وتحدث تشيروبيني عن الأمر في تصريحات لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، وقال: "عندما أخبرنا كريستيانو بأنه يريد الرحيل، فكرنا على الفور في المستقبل وما يمكننا أن نفعل فيه من خلال خطة جديدة لمشروع مختلف تمامًا وتفاوضنا لإعادة مويس كين من إيفرتون".

ووضح مدير يوفنتوس الفارق بين اهتمام مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي في التعاقد مع رونالدو، وقال: "مانشستر يونايتد تصرف بشكل مختلف تمامًا، كنادي ذو تقاليد، لا يمكن أن تكون هناك نهاية مختلفة".

وتابع: "بالنظر إلى الطريقة التي تحدث بها رونالدو إلينا، لم نتمكن من إجبار اللاعب على البقاء، نحن نحترم كريستيانو، لكني أتفق مع رئيس نادينا أن تاريخ يوفنتوس صنعه أبطال ومدربون عظماء، لكن النادي يظل أهم شيء".

وأضاف: "بينما لم يكن يرغب مانشستر سيتي في دفع أي فلس واحد للتعاقد مع رونالدو".

وواصل تصريحاته: "قبل أسبوع واحد من مباراة أودينيزي في الدوري الإيطالي، كنا على يقين واحد أن رونالدو لن يرحل عن يوفنتوس، لكننا تعاملنا جيدًا مع الأمر ولا أقول هذا نفاقًا لإدارتنا ولكن كان الوضع سيكون أفضل لو كان قبل شهر وليس في الأسبوع الأخير من الانتقالات، لأن ليس من المتوقع، ان يكون لاعب مثل مويس كين متاحًا في اليوم الأخير من السوق وأيضًا لاستحالة تعويض لاعب بحجم رونالدو".

وأتم: "نرسم المستقبل مع مويس كين، وهذه هي رسالة لجميع اللاعبين الشباب أن أكاديميتنا تفزر لاعبين رائعين، صحيح أنه تم بيعه قبل عامين ولكن ذلك بمقابل مادي كبير وكان عمره 19 عامًا فقط، واليوم، يعود إلى يوفنتوس كلاعب مختلف ورائع وكبير ولديه الوقت للتطوير".