كشفت وكالة "كايودو" اليابانية عن قرار الاتحاد الياباني لكرة القدم بالتخلي عن حقه في استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 هذا العام بسبب قيود وإجراءات فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وتواصلت الوكالة بحسب ما ذكرت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي مع مصدر داخل الاتحاد الياباني لكرة القدم والذي أكد الأمر وأفاد بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم يناقش الأمر في الوقت الحالي.

وكان الاتحاد الياباني يرغب في استضافة البطولة بعد غياب أكثر من 5 سنوات كجزء من احتفالاته بالذكرى المئوية لتأسيسه، لكن خطر زيادة الإصابات وصعوبة وجود أرباح نظير استضافتها أثر على قرارهم.

اقرأ أيضًا.. مصطفى البدري يوجه رسالة لـ جماهير الأهلي ويصرّح: كسرت هاتفي بعد هدف أفشة في الزمالك

الاتحاد الياباني لكرة القدم

وأفاد المصدر داخل الاتحاد الياباني أن فيفا متردد بشأن البلد المضيف للبطولة المقبلة والمواعيد الاحتياطية لها، لأن كأس العالم للأندية من الممكن أن تؤجل عن موعدها المحدد في شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف أن نهائي كأس الإمبراطور الياباني سيتم تقديمه إلى موعد 19 ديسمبر وهو الوقت الذي كانت ستقام فيه بطولة كأس العالم للأندية التي كانت تعطي اليابان أرباحًا كبيرة إذا كانت الملاعب محتشدة بالجماهير.

كذلك قامت اليابان بالتخلي عن استضافة كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومباراة ودية ضد إنجلترا لنفس الأسباب والتخوف من انتشار فيروس كورونا.

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2021 حتى الآن

تشيلسي - دوري أبطال أوروبا

الأهلي - دوري أبطال إفريقيا

أوكلاند سيتي - قارة أوقيانوسيا