أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تُدير اتحاد الكرة، أن نادي الزمالك سيتسلم درع الفوز ببطولة الدوري المصري بعد مباراة البنك الأهلي.

يلتقي الزمالك والبنك الأهلي، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي ستقام على ستاد بتروسبورت.

أقرأ ايضًا.. حسين السيد: من الوارد ضم أجاي.. وبيراميدز طلب حارس الزمالك

أضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية عبر قناة أون تايم سبورت: "نادي الزمالك سيتسلم درع الدوري بعد مباراة البنك الأهلي في الملعب، في وجود حسين لبيب رئيس مجلس الإدارة وراعي الدوري المصري".

تابع: "اعتبر أن هناك معجزة بانتهاء بطولة الدوري هذا الموسم بهذا الشكل ولم نتعمد ضغط المباريات، الموسم بدأ في ديسمبر الماضي ومع هذا الكم من الضغوطات والتوقفات وينتهي في شهر أغسطس شيء ليس سهلًا".

وبسؤاله هل هناك تعارض ما بين كأس العالم للأندية وكأس العرب؟ رد قائلاً: "لن يكون هناك تعارض في المسابقتين لأنهما تابعين للفيفا وحريصين عليهما، لم يتم تحديد الموعد النهائي لكأس العالم للأندية بعد، ولو هناك تعارض بين البطولتين في نفس التوقيت سنضطر لم ما لا نرجوه طبيعي جدًا أن نترك للنادي الأهلي لاعبيه من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية، بالإضافة للمحترفين في الخارج سيكونوا غير قادرين على الانضمام للمنتخب، وسيشارك منتخب المحليين وليس الأول وسيتم تشكيل منتخب من المحليين".

وواصل:"هناك مقترح جديد لتوقيت كأس العالم للأندية غير متعارض مع كأس العرب ولن يكون في شهر ديسمبر وقد يكون في العام المقبل".

استكمل: "انتخابات اتحاد الكرة أوائل يناير المقبل، ولن أترشح لانتخابات الاتحاد المقبلة".

وعن حققية إلغاء كأس مصر، قال: "لو أستكملنا مباريات كأس مصر هذا معناه أن شهر سبتمبر سوف يضيع مننا حتى يوم 7 سبتمبر توقف للمنتخب، ومتبقي مباراة السوبر بين الأهلي والطلائع، وهناك 4 مراحل في البطولة بــ 5 مباريات نحتاج إلى توقيتات لهم".

أردف: "لو بدأنا المباريات بعد عودة اللاعبين من المنتخبات، ومن المحتمل يكون السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء في نهاية سبتمبر، المقترح أن يكون الموعد يوم 24 سبتمبر، هناك مقترح بتأجيل مباراة السوبر الإفريقي ولكن حتى الأن لم أقدر أحسم الأمر".

أكمل: "نفترض لو مسابقة كأس مصر لم تقام وبدأنا الدوري يوم 15 سبتمبر سوف ننهي الدور الأول بالكامل في نهاية فبراير في حالة إلغاء الكأس".

اختتم: "قرار إلغاء كأس مصر قرار صعب وليس سهل، يحتاج دراسة جيدة".