تحدث طلعت يوسف المدير الفني السابق للاتحاد السكندري، عن أداء منتخب مصر في مباراتي الجابون وأنجولا، مشيرًا أن حسام البدري المدير الفني للفراعنة جامل اتحاد الكرة.

وتعادل منتخب مصر مع نظيره الجابون بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد في الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وقال يوسف في تصريحات إذاعية عبر اثير راديو "9090": "لا أريد أن أقسو على حسام البدري، بعيدًا عن الجانب التكتيكي والفني، فإن كرة القدم لا تعترف بالنتائج المسبقة، والنتيجة التي حدثت مع منتخب مصر طبيعية للغاية".

وتابع: "لأننا تنازلنا عن الأجندة الدولية والتجمعات التي كان من المفترض إقامتها مجاملة لاتحاد الكرة، وأي مدرب مهما كان وتولى المسئولية في المباراتين أمام أنجولا والجابون بالتأكيد كان لا يعطي نتيجة".

طالع أيضًا.. أفشة: حلم التأهل لكأس العالم سيتحقق.. و"بلاش تصفية حسابات"!

وأردف: "حسام البدري له العذر في الظهور بهذا الشكل، ولكنه في النهاية هو المسئول عن التنازل في حق منتخب مصر وحق نفسه، وكرة القدم دائما تحتاج لتحضير وإعداد، كان أمامه عامين لحفظ طريقة اللعب أيضًا وإيجاد البدائل".

وأكمل: "هناك نقطة هامة للغاية وهي حجم التقارب بين الجهاز الفني واللاعبين، لأنه جهاز جديد، وطبيعي تكون هناك صدمات بين اللاعبين والجهاز الفني ولكن كانت ستذوب بالتقارب عن طريق استغلال الأجندة الدولية وهذا لم يحدث وبالتالي نتيجة مباراة أمس طبيعية بل هي ممتازة".

وأوضح: "والطبيعي أننا نتعرض للهزيمة، والأساس في ذلك هو عدم التحضير الجيد (كنا نغش لأننا لم نذاكر) لذلك لا استطيع اللوم على حسام البدري في مباراة الأمس ولكن كما ذكرت تحضير الفريق".

وأضاف: "الوضع سئ، والمسئولية لم تكن على الجهاز الفني فقط، ولكن على اتحاد الكرة أيضًا، الذي غلب مصالحة الأندية وكان كل همه إنهاء الدوري واستكماله وهذا الأمر مشروع ولكن هذا أخر مصلحة منتخب مصر، والبدري جامل الاتحاد، لأن الجبلاية لديها دور في تواجد الجهاز الفني الحالي".

وأختتم: "لا اتحدث عن أشخاص ولكن على اتحاد الكرة بشكل عام، أي كان من يتواجد على رأسه وقت تعيين الجهاز الفني، والحديث عن التغير في الوقت الحالي هو سلاح ذو حدين، أيضًا لو أتى جهاز فني أجنبي سيكون هناك مشكلة كبيرة، وأنا لا أحبذ التغيير".