علق عماد متعب مهاجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، على أداء الفراعنة أمام الجابون في المباراة التي أقيمت أمس في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وتعادل منتخب مصر مع نظيره الجابون بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس 2": "لو استمررنا بهذا الشكل والأداء لن نتأهل لكأس العالم في قطر 2022".

وبسؤاله، هل حان موعد تغيير الجهاز الفني في المنتخب؟ أجاب: "(وقت الطبطبة) والمبررات والأعذار لنتائج المباريات الماضية والأداء قد مضى، لو أردنا التغيير يكون في التوقيت الحالي لا ننتظر حتى نسقط في المباراة المقبلة وبعد ذلك نقوم بالتغيير".

وأكمل: "لو لم نريد التغيير في منتخب مصر نقول لحسام البدري أنت مستمر معنا حتى كأس أمم إفريقيا أيًا كانت النتائج، حتى تكون الأمور واضحة ويعمل بدون ضغط والأجواء تكون مريحة ونقدم له الدعم".

طالع أيضًا.. اتحاد الكرة يوضح لـ بطولات مصير حسام البدري مع منتخب مصر بعد التعادل مع الجابون

وتابع: "لو ترى أن الأداء لا يتطور وأن المنتخب مستواه في هبوط، اتخذ قرارا بالتغيير و(خليك جريء) وهذا لا يعيبك في أي شىء".

وتطرق للحديث عن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر قائلا: "من أحد المشاكل الخطيرة التي تحدث بين حسام البدري واللاعبين أنه يقول كلاما للاعب، ويأتي من خلفه يقول شيئا أخر وبالتالي اللاعب يحزن منه".

وأوضح: "لكي نكون واقعيين، مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، مخطىء جدًا بسبب ما بدر منه في مباراة الجابون، فهو أصبح مصنفا من اللاعبين الكبار وله مستقبل كبير جدًا مع المنتخب".

وأكمل: "ولكن الخطأ ينتج عن العلاقة بين المدرب واللاعب، هناك مدربون قادرون على التعامل مع اللاعبين المتواجدين على دكة البدلاء، وحسام البدري يفتقد لهذه الجزئية، ممكن يخسر اللاعبين المتواجدين على الدكة".

وأردف: "لا أعلم ما الذي حدث بين البدري ومصطفى محمد، لكن أنا عند تواجدي في الاستوديو التحليلي لمباراة أنجولا قلت أن البدري يرسل رسالة لمصطفى أنه لن يكون متواجد في المباراة المقبلة أمام الجابون، هذه الرسالة كانت واضحة جدًا وصريحة".

واختتم: "وذلك عندما قال البدري أن اللاعب الذي التزم وتواجد معي في المعسكر سيكون له دور ومصطفى تأخر عن الانضمام للمعسكر فلن يكون له دور، رسائل من بعيد لكي يمنع التوتر الذي سيحدث في المعسكر، فحديث البدري معناه أن اللاعب لن يشارك".