تحدث آرسين فينجر، مدرب أرسنال السابق، عن التحدي الكبير الذي يواجهه مانشستر يونايتد بعد عودة كريستيانو رونالدو.

ادعى الفرنسي أن التوقيع تم بناءً على المشاعر، وأشار إلى أن قرار توقيع رونالدو ليس عقلانيًا بنسبة 100٪.

عاد النجم البرتغالي إلى أولد ترافورد بعد 12 عامًا من الابتعاد عن النادي ويأمل في عودة مانشستر يونايتد إلى النجاح على الصعيدين المحلي والأوروبي.

غادر اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا، مانشستر يونايتد في عام 2009 بعد أن قاده للفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ورفع كأس دوري أبطال أوروبا عام 2008، وهي آخر مرة فاز فيها الشياطين الحمر باللقب.

كان فينجر آرسنال من بين المنافسين المحليين الرئيسيين لمانشستر يونايتد في ذلك الوقت، وبينما اعترف الفرنسي بأن عودة رونالدو إلى النادي كانت قصة حب، تساءل عن التفكير وراء هذه الخطوة.

وقال فينجر في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "هذه قصة حب تريد أن تراها، أعيد توقيعه لأكثر من مجرد أسباب رياضية، إنه أمر عاطفي أيضًا، أعتقد أن القرار ليس عقلانيًا بنسبة 100٪".

وأضاف: "إيجاد توازن في الفريق يمثل تحديًا كبيرًا، لكن اللاعبين الذين لديهم خبرة كبيرة لا يزالون يسجلون الكثير من الأهداف".

فينجر تحدث عن ذكريات الماضي حين كان آرسنال على وشك التوقيع مع رونالدو وكان حينها يبلغ من العمر 18 عامًا، لكن مانشستر يونايتد أوقف حركته بعد أن لعب دور البطولة في فوز سبورتنج 4-1 وديًا على يونايتد في فترة ما قبل الموسم.

اقرأ أيضًا.. ثنائي يوفنتوس ينتقدان رونالدو: كان عليه الرحيل بطريقة مختلفة.. ولم يعد هناك أساطير مثل ديل بييرو

وأردف: "لقد كان في ملعبنا التدريبي وارتدى حتى قميص آرسنال! لكن لم يكن بإمكاننا سوى دفع 4 ملايين يورو (3.4 مليون جنيه إسترليني) في ذلك الوقت، السير أليكس خطفه مني! مقابل 12 مليون يورو (10.2 مليون جنيه إسترليني)".

في المواسم الستة الأولى لرونالدو في مانشستر يونايتد، بين عامي 2003 و2009، لعب 292 مباراة وسجل 118 هدفًا رائعًا، وفاز بتسعة ألقاب بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وواصل بعد ذلك تكرار إنجازاته التهديفية في أماكن أخرى - حطم الرقم القياسي لريال مدريد بتسجيله 450 هدفًا في 438 مباراة قبل أن يسجل 101 هدف في ثلاثة مواسم في يوفنتوس.

يوم الأربعاء، حطم رونالدو الرقم القياسي للأهداف الدولية لعلي دائي حيث سجل هدفين في وقت متأخر ضد جمهورية أيرلندا، ليرتفع رصيده مع البرتغال إلى 111 هدفاً.

عاد رونالدو الآن إلى مانشستر يونايتد من يوفنتوس ومن المقرر أن يشارك لأول مرة مع النادي ضد نيوكاسل يونايتد في 11 سبتمبر.

وتم التأكيد يوم الخميس على أنه سيرتدي مرة أخرى القميص رقم سبعة في النادي بعد أن وافق إدينسون كافاني على التحول إلى رقم 21.