كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن بعض لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز أبدوا امتعاضهم من فكرة عدم المشاركة مع منتخباتهم في فترة التوقف الدولي المقبل، بسبب قرار الرابطة.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد قررت منع 60 لاعبًا من التوجه إلى منتخباتهم في شهر سبتمبر القادم، بسبب تواجد دولهم في القائمة الحمراء داخل المملكة المتحدة، الخاصة بفيروس كورونا (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وتُعد مصر ضمن دول القائمة الحمراء حيث سيُحرم منتخب مصر من جهود الثنائي محمد صلاح ومحمد النني نتيجة لقرار الرابطة.

وحسب صحيفة "تليجراف" الإنجليزية، فإن أندية الدوري الإنجليزي أجرت محادثات عاجلة مع اللاعبين المعنيين، الأسبوع الماضي لبحث ذلك الأمر.

وأشارت إلى أن اللاعبين أظهروا رد فعل عنيف جراء منعهم من اللعب لصالح منتخباتهم في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

وأفادت أن بعض لاعبي أمريكا الجنوبية تقدموا بطلب إلى أنديتهم من أجل السماح لهم بالمشاركة مع منتخبات بلادهم الشهر القادم.

وأوضحت أن هؤلاء اللاعبين أشاروا إلى أهمية تلك المباريات وردود الفعل السلبية من قِبل جماهير بلدانهم، كما أنهم ينوون مواصلة التدريبات بأنفسهم في فترة الحجر الصحي، مما يعني عدم تأثر جاهزيتهم بشكل سلبي.

وأكدت أنه بينما دعمت الأندية والمدربين قرار رابطة الدوري الإنجليزي، انتقد بعض اللاعبين منعهم من تمثيل بلدانهم، مع أهمية اللعب في قطر العام المقبل حيث يأتي ذلك على رأس قائمة أولوياتهم.