أكد مدرب منتخب مصر حسام البدري أنه ما زال يأمل مشاركة الثنائي محمد صلاح ومحمد النني رفقة الفراعنة، في مباريات شهر سبتمبر المقبل.

ويلتقي منتخب مصر مع أنجولا والجابون في إطار تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر، 2022.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عدم إرسال اللاعبين إلى منتخباتهم في فترة التوقف الدولي القادم، في الدول التي تنتمي إلى القائمة الحمراء داخل المملكة المتحدة، الخاصة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. الحكومة البريطانية: لا نستطيع إجبار الأندية على مشاركة اللاعبين مع منتخبات دول القائمة الحمراء

وتتواجد مصر ضمن الدول على القائمة الحمراء، وهو ما يعني غياب محمد صلاح ومحمد النني عن منتخب مصر في المباراتين المذكورين.

ومن جانبه، قال حسام البدري في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "هناك فرصة إذا لم يتمكنا من القدوم إلى مصر، حيث يمكنهما القدوم إلى الجابون للمشاركة معنا (في المباراة الثانية)".

وأضاف: "بالطبع هذا أمر غير عادل، إنه موقف غير عادل لأننا سنلعب من أجل التأهل إلى كأس العالم، وسيكون غير عادل لبعض الفرق التي لا تستطيع مشاركة كل لاعبيها، مثل مصر أو فرق أخرى".

وواصل: "هذا ما قلناه للفيفا لمحاولة الحصول على تفويض من بريطانيا من أجل محاولة إقناعهم، رسالتي إلى الحكومة البريطانية هي أن كرة القدم مهمة جدًا، خاصة في إنجلترا، فهم يعرفون ذلك".

وأردف: "هذا التأهل مهم جدًا، حتى يتمكنوا من حل هذا الأمر ويمكنهم التأكد من أنهم بعد المشاركة معنا، فإن اللاعبين غير مضطرون للخضوع للحجر الصحي ويمكنهم العودة إلى أنديتهم".

واستمر: "أنا متأكد من أنه يمكننا إيجاد حل ونجعل الأمر مفيدًا للجميع، اللاعبون يقبلون هذا الوضع، كل من محمد النني ومحمد صلاح حريصان جدًا على الحضور والمشاركة معنا، تحدثنا اليوم وأخبراني أنهما يأملان حل المشكلة".

واختتم: "لكن لسوء الحظ حتى الآن ليس لدينا أي أخبار جيدة، أعتقد أنه يمكن السماح بمشاركة اللاعبين واستخدام القواعد وإجراء فحوصات كورونا، ولكن من غير العدل خسارة لاعب".