أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" جوائز الأفضل في أوروبا عن الموسم الماضي 2020/2021.

اقرأ أيضًا.. مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا 2022/2021 دور المجموعات

وأقام "يويفا" حفلاً لسحب قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، وأعلن خلاله الفائزين بجوائز الأفضل.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أهدى جائزة رئيسه ألكسندر تشيفرين لأبطال واقعة "كوبنهاجن"، الذين أنقذوا قائد منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن من الموت، وتحصل عليها الطاقم الطبي للدنمارك وقائد المنتخب سيمون كيير قبل يومين (طالع التفاصيل).

تم اختيار الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي الإنجليزي، كأفضل لاعب في أوروبا لموسم 2020-2021، وقد فاز بلقبي يورو 2020 مع منتخب بلاده إيطاليا، ودوري أبطال أوروبا مع تشيلسي.

والمدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، تم اختياره كأفضل مدرب لموسم 2020-2021، حيث قاد فريقه للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وخلال الحفل منح ألسكندر تشيفرين، سيميون كيير قائد الدنمارك، والطاقم الطبي في الدنمارك جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي.

جائزة أفضل حارس مرمى: حصل على الجائزة إداورد ميندي، حارس مرمى تشيلسي، متفوقًا على تيبو كورتوا (ريال مدريد)، إيدرسون (مانشستر سيتي).

وقال ميندي: "مرحبًا بالجميع آسف لكوني لست حاضرًا بسبب القيود، سعيد بتلقي الجائزة وأود أن أشكر النادي ومدربي والعاملين في النادي ومدرب الحراس، وبدونهم ما كان هذا الإنجاز ممكنًا وأيضًا أشكر الجماهير على دعمهم، وآمل أن أعيش لحظات سعيدة أخرى هذا العام".

جائزة أفضل حارس مرمى للسيدات، فازت بها ساندرا بانوس حارس مرمى برشلونة الإسباني.

جائزة أفضل مدافع: توج بها روبن دياز مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي متفوقًا على سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، وأنطونيو روديجر (تشيلسي).

جائزة أفضل مدافع للسيدات، توجت بها إريني باريديس مدافعة باريس سان جيرمان الفرنسي.

جائزة أفضل لاعب وسط: توج بها الفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي، متفوقًا على كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، جورجينيو (تشيلسي).

وقال كانتي: "أشكر جميع زملائي في الفريق وأتمنى لكم الأفضل".

وجائزة أفضل لاعب وسط للسيدات، توجت بها اليكسيا بتيلاس لاعبة برشلونة.

جائزة أفضل مهاجم: حصل عليها إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وتفوق على روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

وصرّح هالاند: "أتشرف بهذه الجائزة وأعد بأن أحسن أدائي في المستقبل شكرًا لجميع من صوت لي ومن حبوني ويدعموني، وشكرًا لزملائي في الفريق، سنبدأ من جديد في دوري الأبطال وأنا أتطلع إلى ذلك".

جائزة أفضل مهاجم للسيدات: توجت بها جيني هيرموسو مهاجم برشلونة الإسباني.

جائزة أفضل مدرب للسيدات، توج بها لويس كورتيس مدرب برشلونة.

جائزة أفضل مدرب للرجال توج بها توماس توخيل مدرب تشيلسي، متفوقًا على روبرتو مانشيني (إيطاليا)، وبيب جوارديولا (مانشستر سيتي).

ولاعبة برشلونة اليكسيا بتيلاس فازت بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا لموسم 2020-2021.

جائزة أفضل لاعب، توج بها جورجينيو لاعب تشيلسي، متفوقًا على نجولو كانتي (تشيلسي)، وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

وقال جورجينيو: "هذه الجائزة مهمة وسعيد بحصولي عليها، سعيد جدًا وأود أن أشكر جميع من ساهموا في فوزي بهذه الجائزة وشكر خاص لمن دعموني من الأسرة والأصدقاء والزملاء والمدربين والذين أمنوا بي وبإمكاناتي وحفزوني على العمل الجاد، أود أن أشكرهم جميعًا، سعيد جدًا بذلك".