أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن إهداء جائزة الرئيس لأبطال واقعة ملعب "كوبنهاجن" بين الدنمارك وفنلندا في كأس أمم أوروبا الماضية بعد إنقاذهم، كريستيان إريكسن.

وسقط إريكسن في الشوط الأول من المباراة بدون أي تدخل من أي لاعب آخر في مفاجأة صدمت الكثير، ولكن تدخل قائد الدنمارك السريع، سيمون كيير، والطاقم الطبي قد أنقذ حياة لاعب إنتر ميلان.

حصل إريكسن على الإسعافات الأولية اللازمة داخل ملعب المباراة قبل الانتقال إلى المستشفى وأظهرت الفحوصات الطبية أن اللاعب الدنمارك عانى من أزمة قلبية تهدد من مسيرته الكروية.

فما كان من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سوى إهداء الجائزة إلى كيير والجهاز الطبي للمنتخب الدنماركي على ما فعلوه مع إريكسن من خلال تحركهم السريع.

اقرأ أيضًا.. كاير عن إنقاذه لـ إريكسن: لست بطلًا وما حدث مجهودًا جماعيًا

تشيفرين: جائزة رئيس يويفا هذا العام تذكرنا بأهمية حياة الإنسان

وعلق رئيس "يويفا"، ألكسندر تشيفرين على جائزة عام 2021 وقال: "هذا العام جائزة الرئيس تتجاوز حدود كرة القدم، إنها بمثابة تذكير مهم ودائم لمدى قيمة الحياة ويضع كل شيء في حياتنا في أوضح صورة".

وأضاف: "أود أيضًا أن أرسل أطيب تحياتي إلى إريكسن وعائلته خلال مرحلة علاجه الحالية".

كريستيان إريكسن يوجه رسالة إلى منقذيه من الموت ولاعبي الدنمارك

تحدث الدنماركي عمن أنقذوه في مباراة الدنمارك وفنلندا، وقال: "أود أن أشكر مورتن سكيولداجر ومورتن بوسين والفريق الطبي الذي ساعد في إنقاذي على ملعب باركن في كوبنهاجن في 12 يونيو، لقد قمتم بعمل رائع وأنقذتم حياتي".

وتابع: "كما أتوجه بالشكر إلى صديقي وقائد الدنمارك، سيمون كيير، وزملائي في المنتخب على دعمكم في 12 يونيو وما بعده".

وأتم: "شكرًا لكل الجماهير الذين أرسلوا لي ولعائلتي رسائل للدعم، إنها تعني الكثير بالنسبة لي لقد منحتني القوة".