قررت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، عدم السماح للاعبين الدوليين بالذهاب إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في المباريات التي ستكون بالبلاد التي تقع في المنطقة الحمراء.

وكان الاتحاد الدولي قد أصدر بيانًا يخاطب من خلاله الدوريات الكبرى في أوروبا والاتحاد الأعضاء، بالسماح للاعبين الذين ينضمون لمنتخبات بلدانهم بالعودة دون الدخول في حجر صحي، خاصة وأن بعض الدول تتواجد ضمن القائمة الحمراء التي يتفشى فيها فيروس كورونا "طالع التفاصيل".

رابطة الدروي الإسباني لم تتأثر بشأن تحذيرات الاتحاد الدولي، وظل موقفها ثابتًا بعدم الإفراج عن اللاعبين الدوليين لمنتخبات بلادهم، للمشاركة في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وبعد الاجتماع مع الأندية صباح اليوم، أعلنت الرابطة برئاسة خافيير تيباس، رفض سفر أي لاعب لمنتخب بلاده في حالة خوض أي مباراة ببلاد القائمة الحمراء.

وأشارت التقارير إلى أن الدوري الإسباني يرى بأن انضمام اللاعبين لمنتخباتهم سيؤثر بشكل صارخ على جدول المسابقة وسلامتها.

وكان الدوري الإنجليزي يرفض السماح للاعبين بالانضمام لمنتخبات بلادهم والعودة دون الدخول في حجر صحي، وهو ما قام به أيضًا الدوري الإيطالي.

وتفرض إسبانيا مثل إيطاليا وإنجلترا، على الوافدين من بلدان القائمة الحمراء، حجرًا صحيًا لا يقل عن 10 أيام، وهو الأمر الذي سيعاني بسببه الأندية بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.