علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، على رحيل قائد برشلونة السابق، ليونيل ميسي، إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان.

وانتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان في 10 أغسطس الجاري قادمًا من برشلونة بدون مقابل بعد انتهاء عقده في "كامب نو" وعدم القدرة على تسجيل عقده الجديد في الدوري الإسباني بسبب مشاكل مادية.

اقرأ أيضًا.. جناح إنجلترا السابق: قدم محمد صلاح اليسرى تقربه من الوصول لمستوى ميسي

ميسي والخليفي

وتحدث كلوب عن الأمر في حواره مع صحيفة "بيلد" الألمانية، وقال: "لا أرى فرقًا كبيرًا في انتقال ليو إلى باريس سان جيرمان فهو انتقل إلى فريق أحمر وأزرق (ألوان قميص النادي الفرنسي وبرشلونة)".

وتابع: "من الصعب تخيل رحيل ميسي عن برشلونة، لكن الأخير يدفع ثمن أخطاء الماضي في القرارات التي كان يتخذها وأثرت في النهاية على استقرارهم الاقتصادي مما جعلهم يعجزون عن دفع المزيد الآن وعدم القدرة على تسجيل اللاعب".

وعن القوة المالية الساحقة لأندية شيوخ العرب: "باريس سان جيرمان واجه بريست في الجولة الماضية وفاز 4-2، إذا رأيت أسماء لاعبيهم فستتوقع أن تكون النتيجة 8-0، الشيء الجميل في كرة القدم هو أنه لا أحد يعرف مسبقًا من سيفوز، كل فريق لديه فرص".

وأضاف: "كل فريق يمكنه اللعب فقط بـ11 لاعبًا في المباراة الواحدة، لا يتعلق الأمر بمن لديه أفضل 11 لاعبًا أو أكثرهم مهارة في الملعب، ولكن من ينجح في تكوين فريق قوي قادر على الاستفادة من كل لاعبيه".

وأتم: "بالطبع هذا موضوع الساعة بالحديث عن جنون الشراء الذي تفعله بعض الأندية (مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان)، لكن الأمر لن يكون ممتعًا كثيرًا إذا كان لديك 40 لاعبًا ومنهم 22 ليسوا في حالة مزاجية جيدة مع نهاية كل أسبوع، يجب على النادي والمدرب أن يقوموا بكل ما هو لازم ليشعر اللاعبين بالرضاء، وبالتالي، ضم لاعبين في أي وقت لا معنى له على الإطلاق".