أكد المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، أنه يمتلك خطة لإيقاف خطورة فريق تشيلسي، وذلك قبل مباراة الفريقين، في ديربي لندن، بالدوري الإنجليزي الممتاز؛ كما أوضح سبب تأخر النادي في إعلان إصابة بيير إيميرك أوباميانج بـ فيروس كورونا "كوفيد -19".

آرسنال يستقبل تشيلسي في الديربي، مساء الأحد، على ملعب "الإمارات"، بالجولة الثانية من البريميرليج.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي للمباراة: "لا توجد أنباء مؤكدة حتى الآن حول اللاعبين، لا أعرف ما سيتمكن من التدريب في غضون ساعات قليلة".

وأضاف: "لقد تعرض بعض اللاعبين لإصابات مُختلفة، هُناك لاعبون مروا ببعض الأيام الصعبة، أصيبوا بـ كورونا، ولا أعرف موقف بعض اللاعبين".

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي | آرسنال يوضح حالة لاكازيت وأوباميانج ويعلن غياب 5 لاعبين عن مباراة تشيلسي

وبسؤاله عما إذا كان مصدر إصابة رباعي الفريق بـ فيروس كورونا حفلة حضرها اللاعبين: لا أعرف من أين أتت، يمكننا أن نخمن، لقد جاءت من قبل أسبوع ، كانت لدينا حالات، كان لدينا ثلاث أو أربع حالات إيجابية، وليس لدينا أدنى فكرة عن مصدرها لكي نكون منصفين".

وحول سبب تأخر إعلان إصابة أوباميانج ولاكازيت بـ كورونا: "أنا دائمًا مباشر جدًا وأحاول تقديم المعلومات الصحيحة، ولكن هناك بعض السياسات وبعض الخصوصيات الطبية التي لا يمكنني نسيانها".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يلمح لإبرام صفقات جديدة قبل نهاية الميركاتو ويُشيد بـ أوديجارد

وتابع: "يجب أن أحمي النادي ويجب أن أحمي الأفراد، لذا إذا سألتني لماذا فعلت ذلك، فهذا هو السبب الوحيد، بالنسبة لي كان الأمر بسيطًا، لديهم كوفيد، سيكون النادي دائمًا أمامي والأفراد إذا كان هذا ما يؤمنون به ولا يمكننا تقديم الإجابات الصحيحة في الوقت الحالي لأسباب مختلفة، وهذا ما سأستمر في القيام به وسأفعله مرة أخرى في المرة القادمة".

 وعن الديربي ضد تشيلسي: "نحن نتوقع مواجهة فريق جيد، كما هو الحال في السنوات القليلة الماضية، إنهم فريق كبير ملئ باللاعبين العالميين، مع مدرب رائع، إنهم أبطال أوروبا، نتوقع مباراة تنافسية".

وأردف: "مُشجعونا سوف يقومون بدعمنا، ونحن سندخل مباراة الأحد من أجل تحقيق الفوز، بعد هزيمة الجولة الماضية أمام برينتفورد، فإن أفضل طريقة للتخلص من ذلك هو تحقيق الفوز، الآن نحن ينصب تركيزنا على الحصول على أفضل أداء ممكن".

واختتم تصريحاته بالحديث عن خطته لإيقاف روميلو لوكاكو، قائلًا: "لا أعرف ما إذا كان سيلعب، لكن لدي خطة لمحاولة إيقاف ما يفعله تشيلسي وخطة لما يتعين علينا القيام به للفوز بالمباراة".