أعلن نادي آرسنال في بيان رسمي سبب غياب الدولي الجابوني بيير إيميريك أوباميانج وألكسندر لاكازيت، عن مباراة الفريق بالجولة الافتتاحية بالبريميرليج أمام برينتفورد.

أوباميانج ولاكازيت لم يتوجدا في المباراة التي هُزم فيها الجانرز بثنائية نظيفة من الصاعد حديثًا إلى البريميرليج، ولم يتم الإعلان عن سبب غيابهما.

آرسنال في بيانه أوضح أن الثنائي لم يتواجدا في المباراة بسبب إصابتهما بـ فيروس كورونا، كما أعلن إصابة لاعبان آخرين بالفيروس القاتل.

وقال آرسنال في بيانه: "كانت نتيجة اختبار أوباميانج إيجابية لـ كوفيد -19، والآن تحولت النتيجة من إيجابية لـ سلبية، وهو في حالة جيدة، ويتبع جميع البروتوكولات للعودة إلى التدريبات، وسيتم تقييمه قبل مباراة الأحد".

وأضاف: "لاكازيت أيضًا كان إيجابيًا لـ كوفيد -19، لا يزال يتعافى ولن يكون مُتاحًا لمباراة الأحد، كما هو الحال مع أليكس رونارسون، بينما ويليان تعافى من الإصابة بـ كورونا، وسيتم تقييمه قبل مباراة الأحد".

اقرأ أيضًا.. أوديجارد يخضع للفحص الطبي تمهيدًا لانتقاله إلى آرسنال

وواصل: "جابرييل دوس سانتوس الذي تعرض لإصابة في ركبته اليمنى أثناء اللعب مع البرازيل في الأولمبياد، يتقدم بشكل جيد، ويهدف إلى العودة للتدريبات في وقت لاحق من هذا الشهر، مثله مثل توماس بارتي الذي تعرض لإصابة في أربطة الكاحل".

وأتم النادي بيانه قائلًا: "إيدي نيكيتا الذي يُعاني من إصابة في الكاحل الأيمن، يعمل بجد مع الفريق الطبي، ويهدف إلى العودة للتدريبات في أوائل شهر سبتمبر".