أضفى نادي برشلونة الإسباني، الطابع الرسمي على عملية تمويل (قرض) مع مستثمرين دوليين مختلفين لمدة 10 سنوات وبمتوسط ​​سعر فائدة 1.98٪.

هذه الخطة مضمونة بحقوق البث التلفزيوني، وتبلغ قيمة العملية 455 مليون يورو من التمويل الجديد و140 مليون إعادة التفاوض على جزء من الدين السابق بشروط أكثر ملاءمة، بحسب ما أوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية.

تم تنفيذ هذه العملية بناء على الموافقة التي وردت في جمعية اللجان في 20 يونيو، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يسمح بإصدار ديون جديدة تصل إلى 70 مليون يورو في حالة احتياج برشلونة إليها في المستقبل، وعمل جولدمان ساكس (مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أمريكية) كمستشار مالي للعملية.

اقرأ أيضًا.. سبورت: برشلونة يرغب في تحصين بيدري بعقد جديد

من خلال هذه الخطة، يحصل برشلونة على تمويل طويل الأجل بسعر فائدة أقل من السعر الحالي، مما يسمح له بالوفاء بالتزامات النادي الأكثر إلحاحًا، وفي الوقت نفسه، يضمن تنفيذ الخطة الاستراتيجية الجديدة التي تم الإعلان عنها بالفعل من قبل الرئيس خوان لابورتا في المؤتمر الصحفي الذي عُرض يوم الإثنين الماضي.

وبالمثل، يواصل برشلونة العمل لتحديد عندما يحصل على تفويض في الجمعية التالية، اتفاقية تمويل أخرى والتي تقدر تكلفتها، بعد التعديلات التي يريد مجلس الإدارة الحالي إجراؤها، حوالي 1200 مليون يورو.

الاتفاق الذي تم التوصل إليه، وفقًا لمصادر برشلونة، يوضح الثقة في أنه، مع مجلس الإدارة الجديد والفريق التنفيذي الجديد، يولد نادي برشلونة في السوق المالية الدولية، وبالتالي قوة علامة برشلونة التجارية.